أسامة العيسة من القدس: ظهر أحد أهم المطلوبين للحكومة الإسرائيلية والذي لا توجد معلومات كافية عنه، بشكل غير متوقع في إعلان صحيفة محلية. وظهر اسم قيس عبيد، المدرج على قائمة المطلوبين الأكثر خطورة بالنسبة لإسرائيل، في إعلان تعزية نشرته صحيفة القدس اليومية الفلسطينية.ويعزي عبيد بوفاة ابنة شقيقته دون الإشارة إلى مكان إقامته.

وتتهم سلطات الاحتلال عبيد بأنه الذي سهل اختطاف العقيد المتقاعد في جيش الاحتلال الحنان نتنباوم، من قبل حزب الله.

وكان عبيد مواطنًا إسرائيليًا من مدينة الطيبة في المثلث الفلسطيني، وعرف كرجل أعمال، ثم ظهر في لندن ويتهم بأنه استدرج نتنباوم إلى العاصمة البريطانية تحت إغراء أجراء صفقة تجارية هامة ثم اقنع نتنباوم بالسفر إلى الإمارات العربية المتحدة ومن هناك نقل إلى لبنان بطريقة ما تزال غامضة.

وبعد قضائه أكثر من عامين في قبضة حزب الله أفرج عن نتنباوم بصفقة تبادل للأسرى بين إسرائيل والحزب، وتم التحقيق معه بعد عودته وفرضت عليه الإقامة الجبرية ولم يتم الكشف عن ملابسات القضية بشكل تفصيلي.
وتقول مصادر المخابرات الإسرائيلية بان عبيد، الذي نزعت عنه جنسيته الإسرائيلية، موجود الان في لبنان ويعتبر مساعدا رئيسا للسيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله، وانه مسؤول عن تنشيط خلايا فلسطينية في الضفة الغربية، واستطاع تهريب عشرات الآلاف من الطلقات النارية لخلايا المقاومة.

ورغم الغموض الذي يحيط بقيس عبيد والاتهامات الإسرائيلية له وإدراجه على قائمة المطلوبين الأهم للاعتقال أو الاغتيال فانه، فاجأ متعقبيه الإسرائيليين وظهر في مكان لم يتوقعه احد: زاوية صغيرة في صحيفة محلية، مخلفا وراءه الكثير من الغموض.