قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


كركوك: انفجرت قنابل يدوية الصنع انفجرت صباح اليوم في خمسة مراكز للاقتراع في شمال بغداد وعند مرور قافلة اميركية في كركوك بدون ان يسقط ضحايا.

وقال الضابط في الشرطة العراقية سرهد قادر محمد ان "مركزا للاقتراع على بعد عشرة كيلومترا شمال كركوك ومركزين آخرين في شرق المدينة تعرضت لهجمات لم تسفر عن سقوط ضحايا".

مقتل سبعة اشخاص عند مركز اقتراع في سامراء
وفي سامراء قتل سبعة اشخاص اليوم في انفجار سيارة مفخخة قرب مركز للاقتراع في مدينة سامراء العراقية، طبقا للشرطة.

وقال العقيد محمود محمد ان انتحاريا فجر سيارة مفخخة في دورية عسكرية كانت تمر قرب المبنى وسط سامراء، معقل المسلحين شمال بغداد. واوضح ان "سبعة عراقيين من بينهم اربعة جنود قتلوا كما جرح خمسة اخرون، جنديين وثلاثة مدنيين". ووقع الانفجار عند حوالى الساعة
14.004 بالتوقيت المحلي (11.00 تغ).

مقتل ضابط امام مقر المحافظة في بعقوبة
وفي بعقوبة ذكرت مصادر في الشرطة ان ضابطا في الجيش العراقي قتل وجرح ستة عراقيين آخرين في هجوم بسيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم الخميس امام مبنى المحافظة في بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى شمال بغداد.

وقال شاهد عيان ان الهجوم وقع صباح اليوم بينما كان المحافظ يعقد اجتماعا مع اعضاء مجلس المحافظة ورجال دين وزعماء عشائر وممثلي الاحزاب المشاركة في الانتخابات التي ستجرى الاحد. واكدت مصادر الشرطة ان ضابطا عراقيا قتل بينما جرح ثلاثة مدنيين وثلاثة جنود عراقيين في الهجوم في المدينة التي تبعد ستين كيلومترا شمال بغداد.

إعتقال مهاجمين في كربلاء
إلى ذلك اعلنت الشرطة العراقية اليوم انها اعتقلت في كربلاء جنوب بغداد عراقيين اثنين ومواطنا من شمال افريقيا مسؤولين عن عدة هجمات ضد قوات الامن.

وقال قائد الشرطة في المدينة الشيعية المقدسة عباس فضل الحساني ان "عراقيين ومواطنا من شمال افريقيا اعضاء في مجلس شورى مجاهدي العراق اعتقلوا مساء الاربعاء في كربلاء". واضاف انهم كانوا يحملون "اوراقا تثبت انتماءهم الى المجلس ولوائح باسماء رجال شرطة وجنود يعتزمون قتلهم وخرائط لكربلاء".

وتابع ان "احد العراقيين اعترف بانه شن عدة هجمات على قوات النظام وشاحنات صهاريج في اللطيفية والمحمودية" شمالا.

من جهة اخرى، اكد مصدرأمني ان مدنيين عراقيين اثنين جرحا مساء الاربعاء في سقوط قذيفة هاون قرب مركز للشرطة في تازة على بعد عشرة كيلومترات جنوب كركوك. وقالت الشرطة ان قذائف هاون اطلقت على مركز للتصويت في الشرقاط وآخر في طوز على بعد 300 كيلومتر شمال بغداد.

وقتل سبعة عراقيين وجرح ثمانية آخرون في عمليتين انتحاريتين بسيارتين مفخختين متزامنتين الاربعاء امام مركز للشرطة في محيط كركوك على بعد 250 كيلومترا شمال بغداد.

وجنوبا في تكريت، اعلن الضابط في الشرطة عاصم محمد ان شرطيا قتل وجرح آخر في انفجار قنبلة يدوية الصنع عند مرور آليتهم مساء الاربعاء. وقال النقيب شاكر محمد ان ثلاثة جنود عراقيين جرحوا في مواجهات مع المتمردين في جنوب سامراء على بعد 120 كيلومترا شمال بغداد.

واخيرا اكد الضابط احمد حسن ان سائق شاحنة قتل في كمين نصبه مساء الاربعاء مجهولون لقافلة تنقل مواد الى الجيش الاميركي قرب اسحاقي التي تبعد عشرين كيلومترا جنوب سامراء، لكنه لم يتمكن من تحديد جنسية الضحية.