قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الخامري من صنعاء : أفاد الموقع الرسمي للمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن) عن تقديم دفعة جديدة من المتهمين للانتماء إلى تنظيم القاعدة والتورط في أحداث إرهابية شهدتها اليمن خلال السنوات السابقة للمحاكمة الأسبوع بعد القادم.

وقال المصدر إن (14) متهماً من أصل (26) أحيلوا إلى المحكمة الجزائية المتخصصة (محكمة أمن الدولة) التي ستحدد لاحقاً موعداً لمثولهم أمامها، مرجحاً أن تبدأ جلسات المحاكمة الأسبوع الثاني من شهر شباط (فبراير) القادم .

وأوضح المصدر أن التحقيقات كشفت عن تورط المتهمين الأربعة عشر بالمشاركة في تنفيذ عمليات إرهابية خلال الأعوام السابقة ، مشيراً إلى تورط بعضهم في أكثر من قضية.

وقال إن بقية المتهمين وعددهم (12) لم يثبت ضلوعهم في أعمال إرهابية ، إلا أن التحقيقات لا تزال جارية معهم على ذمة قضايا أمنية أخرى.

وكانت اليمن قدمت منتصف العام الماضي (21) متهماً بالانتماء إلى تنظيم القاعدة وقضايا إرهابية إلى القضاء ، حيث حوكم (15) منهم بتهم تفجير ناقلة النفط الفرنسية(ليمبورج ) وقضايا إرهابية أخرى ، و(6) آخرين بتهمة تفجير المدمرة الأميركية (يو اس اس كول ) وصدرت بحقهم أحكام ابتدائية تفاوتت بين عقوبة الإعدام والسجن.