عامر الحنتولي من عمان : ينظم مركز حماية وحرية الصحافيين مؤتمرًا دوليًا تحت عنوان «الاعلام والحاكمية الرشيدة»، ويشارك في المؤتمر الذي سيعقد في عمان ما يقارب (250) شخصية سياسية وإعلامية وبرلمانية واقتصادية بارزة من العالم والوطن العربي والأردن، يمثلون أكثر من (50) مؤسسة دولية واقليمية وعربية مختلفة.

وقال رئيس المركز الأردني الإعلامي البارز نضال منصور، فيما هو أيضا ناشر أسبوعية "الحدث" الأردنية، إن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام دور الإعلام في تعزيز مفاهيم الحاكمية الرشيدة، ودور الاعلام في تعزيزها، وآليات إشاعة قيم الشفافية والمساءلة، ومن المعروف ان مفاهيم الحاكمية الرشيدة تستأثر باهتمام العالم، وتعتبر من أكثر القضايا اثارة للنقاش والجدل.

وأشار الإعلامي منصور لـ"إيلاف"، أنه سيتم تكريم المؤسسات الدولية المدافعة عن حرية الاعلام على هامش المؤتمر كاليونسكو، وصحفيون بلا حدود، ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك، وهيومن رايت واتش، وأمنستي، والفيدرالية الدولية، واتحاد الناشرين الدوليين. يذكر، ان المركز قد نظم خمسة مؤتمرات اقليمية حظيت باهتمام متزايد، كان آخرها «مؤتمر الفضائيات والمجتمع العربي» الذي أعتبر الأول من نوعه في المنطقة العربية.