قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة : أعلنت مصادر إسرائيلية ، الليلة الماضية ، أن الوزير محمد دحلان وزير الأمن الفلسطيني السابق ، سيلتقي مساء السبت ، شاؤول موفاز وزير الدفاع الاسرائيلي ، من أجل التباحث في موضوع نقل المسؤولية الأمنية للفلسطينيين في مدن الضفة الغربية .
و يدور الحديث عن وجود اتفاق إسرائيلي فلسطيني يتم بموجبه نقل المسؤولية الأمنية على أربعة مدن بالضفة الغربية إلى الفلسطينيين ، حيث من المرجح أن يتم ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة .
و سيتم في المرحلة الأولى نقل السيطرة الأمنية إلى الفلسطينيين في أربعة مدن هي رام الله ، و أريحا ، و طولكرم ، و قلقيلية .
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إسرائيل إنها ستقلص عملياتها العسكرية في قطاع غزة ، و الضفة الغربية ، بعد أن أعادت قوات الأمن الفلسطيني انتشارها في القطاع ، كما ستقوم بإعادة فتح كافة المعابر في قطاع غزة بدءا من الأسبوع المقبل .
و أمر موشيه يعلون رئيس هيئة الأركان العامة ، الجيش الإسرائيلي بعدم القيام بأي عمليات عسكرية هجومية في الضفة الغربية إلا في حالة وجود خطر فوري ، و بإذن شخصي من يعلون ، أما في قطاع غزة فطلب من الجيش إيقاف الهجمات بشكل كلي في المناطق التي أعادت فيها القوات الفلسطينية انتشارها .