الكويت: أعلن إسلاميون كويتيون اليوم في الكويت عن تشكيل "حزب الامة" اول حزب سياسي في دول الخليج العربية بالرغم من عدم اعتراف السلطات الكويتية بالاحزاب السياسية وعدم وجود قانون للاحزاب السياسية في الكويت.

وقال الناشط الاسلامي الكويتي حاكم المطيري الامين العام للحزب الجديد في مؤتمر صحافي انه تم "تشكيل حزب الامة ليكفل حق الشعوب في المشاركة الشعبية باختيار حكوماتها وفقا لمبدأ التعددية والتداول على السلطة بالطرق السلمية".

واضاف المطيري الذي كان حتى قبل ايام قليلة الامين العام للحركة السلفية، ان هذا الاعلان يأتي "ادراكا منا (لاهمية) مشاركة الامة بتحقيق الاصلاح السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي والتشريعي وتطوير الممارسات السياسية".

وقال المطيري انه تم توجيه رسائل الى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح ورئيس واعضاء مجلس الامة "تحثهم على تعديل القوانين الكويتية بما يسمح باشهار الاحزاب السياسية". والكويت هي اول دولة خليجية انشىء فيها برلمان منذ سنة 1962.

والبرلمان الكويتي منتخب ويضم حاليا خمسين نائبا يمثلون مختلف التيارات السياسية الاسلامية واللبيرالية التي تعمل علنا في الكويت. وهذا الاعلان عن "حزب الامة" هو الاول عن تشكيل حزب سياسي في الكويت والخليج.