القاهرة: قرر مجلس الشعب المصري صباح اليوم رفع الحصانة البرلمانية عن النائب ايمن نور رئيس حزب الغد ليتمكن النائب العام من التحقيق معه في اتهام بتزوير اكثر من الف توكيل من توكيلات تأسيس حزبه.

وافاد مصدر برلماني ان المجلس وافق على طلب رفع الحصانة الذي تقدم به وزير العدل محمود ابو الليل ليتمكن النائب العام ماهر عبد الواحد من التحقيق معه في اتهام بتزوير 1187 توكيل من التوكيلات التي قدمها لتاسيس حزبه.

وكان لجنة شؤون الاحزاب (شبه حكومية) وافقت في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على قيام حزب الغد وهو ثالث حزب تصرح بقيامه منذ تاسيسها قبل ربع قرن. واوضحت المصادر البرلمانية ان ايمن نور كان تقدم بقرابة خمس الاف توكيل الى لجنة شؤون الاحزاب مرفقة بطلبة لتاسيس حزبه الليبرالي التوجه.

ويقضي قانون الاحزاب بان يدعم اي طلب لتاسيس حزب جديد بتوكيلات من ستين شخصا بحد ادني على ان يكون خمسون بالمئة منهم من العمال والفلاحين.
وكانت وزيرة الخارجية الاميركية السابقة مادلين اولبرايت التقت ايمن نور الاسبوع الماضي اثناء زيارة قامت بها للقاهرة، بدعوة من غرفة التجارة الاميركية بصفتها رئيسة المعهد الاميركي لتشجيع الديموقراطية.

وكان نور رئيس الحزب السياسي المصري الوحيد الذي التقته اولبرايت. ويؤكد المسؤولون المصريون باستمرار سعيهم لاجراء اصلاحات اقتصادية وسياسية تدريجية ويشددون على ضرورة ان تنبع من الداخل "وليس من الخارج" وذلك في اشارة الى رفضهم الدعوات التي وجهتها الادارة الاميركية خلال العام الماضي من اجل اصلاح ديموقراطي وسياسي في العالم العربي.