قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة العيسة من القدس: يتضح من تقرير إسرائيلي أسبوعي استمرار تزايد معدلات الانتحار في المجتمع الإسرائيلي. وأشار تقرير للشرطة الإسرائيلية عن الحوادث إلى أن 10 اسرائيليين انتحروا خلال الأسبوع الفائت، من بين 22 حالة وفاة غير طبيعية حدثت في إسرائيل خلال نفس الأسبوع.

ولم يكشف التقرير الذي يصدر أسبوعيا عن أسباب هذه الحالات أو توزعها الجغرافي، إلا أن هذا العدد هو اكبر من معدل عمليات الانتحار الأسبوعية التي تصل إلى نحو 5 حالات.

ويشير هذا التزايد إلى الأزمات التي يعاني منها المجتمع الإسرائيلي وتزايد حالات العنف واليأس والإحباط مع استمرار إسرائيل في احتلال الأراضي الفلسطينية.

وتنتشر بين الشبان الإسرائيليين ظواهر الإدمان على المخدرات وحالات إدمان أخرى مثل استنشاق مواد كيماوية وغازات تبدو غريبة مثل غاز مكيفات الهواء، والتي تنتشر خصوصا بين الجنود في المعسكرات البعيدة الذين لا يجدون غير غاز المكيفات لاستنشاقه بعد تعبئته في عبوات.

ومن أنواع المخدرات التي تنتشر بشكل واسع مؤخرا أنواع مصنعة من البانغو والقات الذي ادخله إلى إسرائيل اليهود اليمنيين المهاجرين إليها وبعضهم يزرعه في الحدائق المنزلية أو مزارع خاصة، ولكنه أصبح يباع مصنعا في عبوات، بعد معالجته وخلطه بمواد خطرة.

وتتولى توزيع المواد المخدرة التقليدية أو الحديثة عصابات المافيا المنتشرة بشكل كبير في المدن الرئيسة والتي تفرض سيطرة تفوق سيطرة الشرطة.وخلال الأسبوع الماضي أيضا لقي 9 إسرائيليين حتفهم في حوادث سير.