قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الكويتية اليوملتلفزيون الكويت ان عامر خليف العنيزي الزعيم الروحي لاسلاميين مسلحين ضالعين في اشتباكات مسلحة مع القوى الامنية في الكويت، اعتقل اثر اشتباك اليوم في القرين جنوب العاصمة الكويتية أسفر عن مقتل خمسة "إرهابيين".

الشيخ أحمد الفهد قاتل الإرهابيين

وكانتلفزيون الكويت نقلعن مصادر أمنية أنخمسة "ارهابيين" قتلوا واعتقل اربعة اخرون في اشتباك بين قوات الامن ومسلحين في منطقة القرين جنوب العاصمة الكويتية. ونقل التلفزيون الكويتي عن الناطق باسم وزارة الداخلية الكويتية عادل الحشاش ان خمسة من رجال الامن جرحوا اصابة احدهم اصابته خطرة.واضاف ان عملية المطاردة استهدفت "عشرة ارهابيين"، مؤكدا انه يجري التعامل مع عدة مواقع في القرين غير ان الوضع تحت السيطرة. وافاد شهود عيان انه لا يزال يستمع الى طلقات رصاص في القرين.

كما اعلنت وزارة الداخلية الكويتية في بيان ان مواطنا كويتيا قتل اثناء الاشتباك المسلح. وقال البيان ان "المواطن محمد منصور الفريح استشهد متأثرا باصابته من نيران الارهابيين".

وكان مصدر امني اعلن في وقت سابق ان رجلا يعتقد انه اسلامي قتل وجرح شرطيان على الاقل في اشتباك صباح اليوم الاثنين في منطقة القرين جنوب العاصمة الكويتية.واندلع اطلاق نار كثيف صباح اليوم في منطقة القرين جنوب العاصمة الكويتية بعد ان طوقت الشرطة منزلا يعتقد ان فيه اسلاميون في هذه المنطقة التي تبعدحوالي 25 كيلومترا جنوب العاصمة الكويتية.

سعودي بين قتلى الكويت
قال تلفزيون الكويت إن احد القتلى في الاشتباك اليوم في القرين جنوب العاصمة الكويتية، سعودي الجنسية. وكان مشبوه سعودي قتل في مواجهة في 15 كانون الثاني/يناير بين اسلاميين متطرفين مفترضين وقوات الامن التي كانت تلاحق مشبوهين في منطقة ام الهيمان على بعد سبعين كيلومترا جنوب العاصمة والقريبة من الحدود مع السعودية. وكانت سلطات الامن الكويتية اعلنت وجود سعوديين بين المشبوهين المعتقلين للاشتباه في علاقتهم باعمال ارهابية في الكويت.

ويأتي هذا الحادث غداة تبادل لاطلاق النار بين قوات الامن وناشطين اسلاميين الاحد اسفر عن سقوط ثلاثة قتلى هم اسلامي وضابط في الشرطة ومدني بحريني، في السالمية الضاحية الشرقية للكويت.وهو رابع اشتباك من نوعه في غضون ثلاثة اسابيع.