قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



بهية مارديني من دمشق :كشفت مصادر سورية مطلعة ل"ايلاف "ان زيارةنائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم المكلف بالملف اللبناني الى بيروت يوم غد ستكون هامة جدا وستتطرق الى مواضيع على درجة عالية من الدقة .
واضافت المصادر التي طلب عدم الكشف عن هويتها ان العلاقات العامة لن تكون طويلة خلال لقاءات المعلم التي ستشمل الرؤساء الثلاثة في لبنان
اضافة الى وزير الخارجية محمود حمود كما سيلتقي المعلم بعضا من المحسوبين على المعارضة مثل الرئيس الاسبق امين الجميل و رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري .
واشار المصدر الى ان كافة المواضيع المتعلقة بالعلاقات السورية اللبنانية ستكون مدار بحث مكثف دون استبعاد الاعلان خلال الزيارة عن تحرك ما قد تقوم به القوات السورية من قبيل اعادة انتشار جديدة تبدو وكأنها استجابة لمطالب المجتمع اللبناني وتسحب البسطا من تحت المعارضة اللبنانية التي تحاول المتاجرة بالقرار الدولي رقم "1559" حسب تعبير المصدر .
ولم تشر المصادر الى امكانية حضور اللواء رستم غزالة رئيسجهاز الامن والاستطلاع في الجيش السوري المتواجد في لبنان للمحادثات خصوصا وانه كان المعني المباشر بالعلاقات بين البلدين حتى فترة قريبة .