القدس: يعتزم المستوطنون اليهود بدء اضراب جماعي ومفتوح عن الطعام الاسبوع المقبل للمطالبة بتنظيم انتخابات مبكرة او استفتاء حول خطة الانسحاب من قطاع غزة، كما قال ابرز قادتهم اليوم.

واوضح هؤلاء "ان هذا الاضراب الجماعي والمفتوح عن الطعام الذي سيبدأ الاسبوع المقبل تقرر في وقت متأخر من مساء الاثنين اثناء اجتماع لقادة مجلس الاستيطان اليهودي في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وقطاع غزة" الذي يعتبر اهم منظمة للمستوطنين. وقالوا ايضا "نأمل ثني ارييل شارون (رئيس الوزراء) عن القيام بذلك واقناعه بتنظيم انتخابات او استفتاء حول خطته للفصل" مع الفلسطينيين.

وتقضي خطة الفصل التي اعدها شارون خصوصا باجلاء ثمانية الاف مستوطن يهودي اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل من 21 مستوطنة قائمة في قطاع غزة ومن اربع مستوطنات معزولة في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان مسؤولي مجلس الاستيطان في الضفة الغربية وقطاع غزة تلقوا الدعم لهذه المبادرة من قبل عدد من الحاخامين المرتبطين بمنظمتهم.

وقد ينضم الى هذا الاضراب الجماعي مئات الاشخاص في محيط الكنيست حيث من المنتظر ان يوقعوا على عريضة يؤكدون فيها رفضهم المسبق لتلقي اي عناية طبية محتملة.

وقال ادي مينتس احد مسؤولي مجلس الاستيطان للاذاعة الاسرائيلية العامة "انه تحرك اقصى يدل على مدى محنتنا... نحن مستعدون للقبول بقرار الشعب (بشأن الانسحاب) كما يجب استشارته للطلب منه الاجابة على هذا السؤال البسيط: +هل انت مع او ضد خطة الانسحاب؟".

ومساء الاحد احتشد حوالي 130 الف متظاهر جميعهم تقريبا من ناشطي اليمين واليمين الديني والقومي المتطرف بالقرب من مقر البرلمان احتجاجا على خطة شارون.