قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حيان نيوف من دمشق: شكر رئيس الوزراء العراقي أياد علاوي الرئيس السوري بشار الأسد للتسهيلات التي قدمتها سورية لإنجاح العملية الانتخابية العراقية على الأراضي السورية.
وعبّر علاوي ، في برقية أرسلها للأسد ، ونشرتها نشرة " كلنا شركاء " السورية الإخبارية ، عن " شكره وتقديره للشعب السوري وقيادته وعلى رأسها قائد سورية الدكتور بشار الأسد "، وذلك " لما قدموه من دعم لا محدود وعون استثنائي لإنجاح الحملة الانتخابية للعراقيين المقيمين في سورية الشقيقة وهذا الدعم والعون يعبر عن الروابط الأصيلة التي تربط شعبينا الشقيقين في سورية والعراق" – كما جاء في نص البرقية.
ونقلت النشرة السورية ، واسعة الانتشار ، عن ممثل الدكتور علاوي المحامي كاظم تركي مستشار رئيس الوزراء العراقي والمشرف على العملية الانتخابية في سورية قوله إن " قائمة الدكتور علاوي قد حققت نجاحاً واسعاً على الصعيد العراقي في الداخل والخارج" ، موضحا انه " من المحتمل جداً ان يفوز علاوي في هذه الانتخابات من خلال اكتساحه العديد من القوائم بنسبة 75% من مجموع أصوات الناخبين". ويأتي هذا التصريح وسط ترجيح المراقبين فوز قائمة الائتلاف العراقي الموحد بزعامة عبد العزيز الحكيم.
تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي أياد علاوي رفض تصريحات سابقة لبعض وزرائه ضد سورية وحاول مرات عديدة إطلاق تصريحات تهدئة وسط تصريحات بعض المسؤولين العراقيين الذين زعموا وقوف سورية وراء تسلل المتمردين إلى داخل العراق عبر حدودها.