سلطان القحطاني من جدة: أغلقت صناديق الإقتراع اليوم "الخميس" في مناطق سعودية في إختتام المرحلة الثانية من إنتخابات المجالس البلدية، وذلك بمشاركة كثيفة زادت عن 300 ألف ناخب في الشرقية والأحساء(شرق) وجازان ونجران والباحة وعسير(جنوب).

وتواترت تكهنات مختلفة حول ان التصويت جرى على قوائم انتخابية طائفية ، في المنطقة الشرقية التي يتمركز فيها غالباً ابناء الطائفة الشيعية ، إلا أن كلمة الحسم لن تعلن إلا غداً حيث من المتوقع صدور النتائج الأولية يوم غدٍ .

عسير
واقفلت مراكز الاقتراع في منطقة عسير والبالغ عددها ثمانية واربعون مركز ابوابها مساء اليوم لتنتهي بذلك العملية الانتخابية للمجالس البلدية في المنطقة. وشهدت تلك المراكز منذ الصباح الباكر تدفقا كبيرا من المواطنين الناخبين الذين ادلو باصواتهم، في ظل متابعة أمنية ساهمت بانسيابية التنظيم.
وقد باشرت على الفور اللجان المختصة عملها لحصر نتائج الاقتراع تمهيدا لرفعها الى اللجنة العامة للانتخابات بالمنطقة وسوف تعلن النتائج النهائية مساء يوم غد الجمعة.

جازان
وقام الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان اليوم بالإدلاء بصوته كأحد الناخبين للاختيار من بين المرشحين لعضوية المجلس البلدي بالمنطقة وذلك بالمركز الإنتخابي رقم 1 / 262 بكلية المجتمع في جازان.

وقال في تصريح صحافي أن الإنتخابات تجربة متميزة تهدف لخدمة الوطن والمواطن مبينا ان عملية الإقتراع من قبل المواطنين اليوم لإختيار ممثلين عنهم في المجلس البلدي سارت ولله الحمد بزخم طيب وتنظيم جيد وإقبال ممتاز وهذا يدل على الروح الوطنية العالية والمشاركة الجماعية والحس الوطني باهمية الإنتخابات.

وقال عقب ادلاءه بصوته:" نتمنى ان يكون المرشحين عند حسن ظننا فيهم وكما ظن فيهم الأخوة المواطنين في جازان" متمنيا التوفيق للمرشحين الفائزين في ممارسة الحقوق الوطنية للأعمال المقررة من قبل الدولة بتنفيذ المشروعات البلدية التي تمس مصلحة المواطن .

نجران
وتوجه اكثر من 15 الف ناخبا بمنطقة نجران ومحافظاتها الى صناديق الاقتراع اليوم للادلاء باصواتهم للمرشحين في المجالس البلديه في المنطقه .
واوضح رئيس بلديه منطقه نجران رئيس لجنه الاشراف على الانتخابات البلديه بالمنطقه المهندس سعد بن فايز الشهري في تصريح لوكاله الانباء السعوديه ان الانتخابات في منطقه نجران والمحافظات التابعه لها تسير وفق ماهو مخطط لها وبانتظام ودقه .
واشار الى ان مجموع المرشحين في منطقة نجران والمحافظات التابعه لها بلغ 227 مرشحا منهم : 115بمدينة نجران و112 بمحافظات شروره وحبونا ويدمه والخرخير وبدر الجنوب .

الأحساء
و بدأت في 38 مركزا انتخابيا بمحافظه الاحساء اليوم الاقتراع على ست دوائر انتخابيه يتنافس عليها 107 مرشحا من مختلف مدن وقرى محافظة الاحساء حيث بدأت لجان الاقتراع عملها مبكرا لاستقبال المواطنين الذين يشاركون في عملية الاقتراع.
وقد اعرب عضو اللجنة المحليه للانتخابات البلديه بالمحافظة عبدالمحسن الجبر عن سروره لما لاحظه من تدفق سلس من قبل المواطنين الذي يؤكد الوعي لديهم باهمية الانتخابات مؤكدا ان الامور تسير سيرا حسنا ولامشاكل واجهتها لجنة الانتخابات ببلديه المبرز.
وتوجه الناخبون بمنطقة جازان صباح اليوم الى صناديق الاقتراع لاختيار اعضاء المجلس البلدي للمنطقة حيث توجه أكثر من 41 الف ناخبا قيدوا اسماؤهم كناخبين في مرحلة قيد الناخبين الاولى لاختيار مرشحهم.
واستقبل ( 34 ) مركز اقتراع في مختلف محافظات المنطقة الناخبين للادلاء باصواتهم للاختيار بين (499 ) مرشحا تقدموا بترشيحاتهم ليكونوا اعضاء في المجلس البلدي.
واعرب عدد من الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم منذ صباح اليوم عن فخرهم بهذه التجربة المتميزة مؤكدين انهم منحوا اصواتهم للمرشحين الذين اقتنعوا بهم.