بيروت: ذكر الامين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم محمد عثمان ان "مستقبل اللعبة في الكويت على المحك ما لم تذلل العقبات التي تعترضها في كافة المجالات اللوجيستية".

واوضح عثمان في مقابلة مع محطة " تلفزيون الجديد" اللبنانية اليوم الاحد ان "المعوقات التي تواجهها الكرة الكويتية مالية وفنية وانشائية وادارية ما يحول دون استعادة امجادها على الصعد العربية والاقليمية والاسيوية والعالمية".
واضاف ان "حرب الخليج لعبت دورا اساسيا في تقهقر الكرة الكويتية في الوقت الذي شهدت اللعبة تطورا في دول اخرى، لذا فان المسؤولية تقع على عاتق الجميع وخصوصا الدولة التي يجب عليها ان تخصص موازنة اكبر للكرة المحلية".

ولفت الى ان "الاتحاد الكويتي يتلقى دعما من الشركة الراعية له لكنه ليس كافيا لاقامة المعسكرات الخارجية لمختلف المنتخبات الوطنية التي تضطر في بعض الاحيان الى اللعب مع اندية تحاشيا للمصاريف كما حصل في معسكر لبنان الحالي عندما لعب المنتخب مع نادي الاتحاد الحلبي السوري بعد اعتذار منتخب سوريا".

واشار الى ان "الكويت كانت تستضيف في السابق البطولات والدورات المختلفة عربيا واسيويا لكن الوضع تغير الان بفعل الظروف الصعبة التي مرت بها لذا فان المطلوب من الجميع صبرا اطول كي يبلغوا هدفهم المنشود".
وشدد على ان "الاتحاد الكويتي وضع نصب عينه الاهتمام بالقاعدة لكن المطلوب هو تأمين الملاعب لمنتخباته التي هي مسؤولية الجميع بدل اللجوء الى ملاعب بعض الاندية المحلية".

وذكر ان "الاتحاد الكويتي وضع جدولا لنشاطاته المحلية يتطابق مع جداول الاتحادين الدولي والاسيوي لكن المشكلة تكمن ببرنامج الاتحاد العربي الذي يطرأ عليه تعديلات غير منتظرة وكذلك ببرنامج مجلس التعاون الخليجي".

ولاحظ ان "الشارع الكروي الكويتي غير راض بسبب النتائج الاخيرة لمنتخباته الوطني والاولمبي والشباب والناشئين لكن نأمل ان نرد له الدين في لقاء الكويت مع الصين في الكويت في 13 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في المانيا عام 2006".

واضاف ان "الاتحاد الكويتي راض عن اداء مدرب المنتخب الوطني محمد ابراهيم، ويسعى جاهدا الى التنسيق بين الجهازين الكويتي والفرنسي المسؤول عن الفئات العمرية بقيادة الخبير ميشال هيدالغو من اجل اكتساب الخبرة".

وختم "الجميع في انتظار اختيار لجنة عليا جديدة للاتحاد الكويتي التي هي على عاتق الجمعية العمومية. انا مرشح وكذلك رئيس الاتحاد الحالي الشيخ احمد اليوسف الصباح مرشح بقوة لان المطلوب الشخص المناسب في المكان المناسب".