غزة: يلتقي اليوم المنتخب الأردني ونظيره المنتخب الكويتي ، فيما يقابل المنتخب الإماراتي منتخب كوريا الجنوبية على استاد مدينة جينان ، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم ، التي تقام حالياً في الصين ، و سيكون شعار الجميع الفوز للتأهل .

الأردن / الكويت

المواجهة العربية التي ستجمع بين المنتخبين الأردني و الكويتي ستكون حامية الوطيس بينهما ، حيث يسعى كل منهما لتحقيق هدفه المنشود من هذه البطولة ، و سيعمل كل منهما على تحقيق الفوز في مباراة اليوم حتى تتعزز آماله في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة , فعلى صعيد المنتخب الكويتي فإن فوزه في مباراة اليوم سينقله مباشرة إلى الدور التالي دون النظر إلى نتيجة مباراته الأخيرة ، كون الكويت تتصدر المجموعة الثانية برصيد (3) نقاط ، من فوزها في المباراة الأولى على حساب الامارات بثلاثة أهداف مقابل هدف لكنها لم تقدم السمتوى المرجو منها على مدار المباراة ، فهي ستعمل جدياً على تحقيق الفوز و تجنب الخسارة ، و هذا ما أكده مدربها الوطني محمد إبراهيم الذي أشاد بالمستوى الراقي الذي ظهر به المنتخب الأردني في مستهل مشواره الآسيوي مع منتخب كوريا ، و يعي إبراهيم تماماً الخطة الدفاعية المختلفة التي يتقنها أبناء الجوهري في التعامل مع المباريات الحساسة ، فلذلك سيكون له خطة هجومية محكمة عكس مباراة الإمارات مع تغطية دفاعية للمنطقة .

أما على صعيد الأردن ، فهو يحتاج فعلياً لتحقيق أول فوز له في النهائيات الآسيوية ، سيجعله في مرحلة متقدمة من حجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ليسطر أول إنجاز في أول مشاركة ، وسيدفع الفوز المنتخب الأردني إلى زيادة رصيده من النقاط إلى أربعة ، يكون بذلك ضمن إلى حد كبير تأهله في انتظار المباراة المقبلة أمام الإمارات .

وكان الجوهري قد أعلن في تصريحات صحافية له ، بأنه سيغير طريقة لعبه الدفاعية حين يلتقي منتخبه نظيره الكويتي ، وسيلعب بطريقة هجومية حتى يضمن الفوز بنقاط المباراة ، و بالتالي تعزيز آماله في التأهل للدور المقبل . وكانت الأردن قد استهلت مشوارها في بطولة أمم آسيا ، بتعادل ثمين أمام منتخب كوريا الجنوبية ، بعد أن فرض عليه أسلوبه في اللعب ، و نجح في إغلاق منطقته و كافة المنافذ المؤدية إلى المرمى الذي ذاذ عنه ببسالة الحارس الأردن عامر شفيع ، و الذي توج بلقب أفضل لاعب في تلك المباراة .


الإمارات / كوريا الجنوبية

إذا ما أراد المنتخب الاماراتي الاستمرار في البطولة ، فعليه تحقيق الفوز و لا شيء سواه حين يلتقي منتخب كوريا الجنوبية ، فهو سيحصد أول ثلاث نقاط له ستساعده في تعزيز آماله في المنافسة ، و لكنه سيصطدم بعملاق كوري يعد من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة . و على الرغم من خسارتها في المباراة الأولى أمام الكويت ، فإن الامارات قدمت عرضاً رائعاً لا يعكس النتيجة التي انتهت عليها المباراة ، بعد أن تأخرت في الشوط الأول بثلاثة أهداف ، و هي تملك مقومات جيدة للفوز بلقاء كوريا تضم وجوهاً شابة و واعدة . و تبقى كوريا الجنوبية من أقوى المرشحين للفوز بالبطولة ، لذلك فهي ستبحث عن فوز لها أمام الامارات حتى تدخل المنافسة الفعلية وصولا إلى منصات التتويج .