عبدالله زقوت من غزة: أعلن المدير الفني الفرنسي للمنتخب القطري " فيليب تروسييه " ، أنه سيترك منصبه الحالي ، عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم ، و التي تدور رحاها حالياً في الصين . و عبر تروسييه الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة فريقه مع اندونيسيا، و التي خسرتها قطر بهدف مقابل هدفين ، عن حزنه لهذه الخسارة المفاجئة ، قائلاً " لقد استحوذنا على الكرة ، لكننا للأسف كنا نفتقر إلى اللمسة الأخيرة أمام مرمى اندونيسيا " . و أكد المدير الفني الفرنسي ، أنه اتخذ قراره هذا قبل انطلاق البطولة مشيراً إلى أن السبب الذي دفعه لذلك هو إيمانه بأنه يتعين عليه ترك المنصب ، على الرغم من الاهتمام الكبير الذي يوليه المسئولين في الاتحاد القطري و الالتزام الواضح من قبل لاعبي المنتخب القطري .

و خلال مسيرته مع المنتخب القطري ، أحرزت قطر المركز الثالث في دورة كأس الخليج الأخيرة ، إضافة إلى تأهله الشاق إلى هذه النهائيات .
و لمع نجم " تروسييه " و الشهير بلقب " العراف الأبيض " ، بعد أن نجح في قيادة اليابان للفوز بلقب كاس الأمم الآسيوية التي أقيمت في لبنان قبل أربع سنوات ، و الدور الثاني من كاس العالم 2002 ، قبل أن تتعاقد مع قطر لمدة عامين في شهر يوليه ( تموز ) من العام الماضي .