سبع سنوات مقابل 136 مليون دولار أميركي...

بيروت: جدد لاعب لوس انجولوس لايكرز كوبي براينت عقده مع الفريق الذي بدأ معه مسيرته السلوية في الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA، وذلك في سنة 1996 حيث أمضى براينت 8 مواسم مع فريق لايكرز، أحرز خلالها ثلاث 3 ألقاب. وبهذا، أقفل براينت ملف المفاوضات التي أجريت مع فريق لوس انجولوس كليبرز بتوقيعه مجددا للايكرز، وصرح براينت خلال توقيعه العقد: "إنه شعور جميل أن أكون في مدينة لوس انجولوس وأن ألعب لفريق لايكرز لسبع مواسم قادمة، هذا الشعور لا يصدق".

وجاء توقيع براينت لعقد جديد مع اللايكرز أثر عملية تبادل اللايكرز و نادي ميامي هيت التي شملت انتقال العملاق شاكيل أونيل إلى فريق "هيت" واستقدام ثلاث لاعبين بدلا من أونيل هم: لامار أودوم، كارون باتلر و براين غرانت. كما تم مغادرة المدرب الأسطورة صاحب الألقاب العديدة فيل جاكسون و حل مكانه المدرب رودي توميانوفيش. وعن هذا الموضوع أكد كوبي براينت أن لا علاقة له بمغادرة كل من أونيل و جاكسون حيث قال: "يحزنني، يغضبني ويؤلمني اتهامي بأنني لي علاقة بمغادرة كل من أونيل و جاكسون.

براينت الذي ذكر مرارا أنه يود أن يكون لاعب لايكرز مدى عمره المهني، وقع عقدا لسبع سنوات بقيمة 136.4 مليون دولار أميركي أي بمعدل 20 مليون دولار سنويا، وقد ذكر براينت أنه أراد دائما اللعب للايكرز، هذا الفريق الذي يحتل مساحة كبيرة في قلبه وهو سيلعب و ينهي مسيرته السلوية معه. وتنتظر براينت محاكمة مصيرية بتهمة الاغتصاب في 27 من شهر آب المقبل، ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة مدة ثلاثة أسابيع على الأقل، حيث يواجه لاعب اللايكرز عقوبة السجن لمدة 4 سنوات.

وردا على سؤال أحد الصحافيين حول هذه القضية خلال توقيع عقده الجديد مع اللايكرز، أجاب براينت أنه يسلم ذلك إلى الله. ويعتبر براينت (26 عاما) أفضل لاعب في الدوري الاميركي في مركزه، لكن بعضهم يعتبر انه استفاد كثيرا من وجوده إلى جانب أونيل، وقد كان معدل براينت هذا الموسم 24.5 نقطة و5.5 ريباوند و5.1 تمريرة حاسمة. وضمن انتقالات لاعبي لوس انجلوس لايكرز، انتقل صانع ألعاب الفريق ديريك فيشر إلى صفوف فريق غولدن ستايت ووريرز، ليكون فيشر ثاني أبرز لاعبي لايكرز الذي يترك الفريق هذا العام بعد انتقال العملاق شاكيل أونيل إلى فريق ميامي هيت.
وكان فيشر قد أمضى مواسمه الثمانية الأولى مع لايكرز، وبالرغم من أخذ دور صانع الألعاب الاحتياطي هذا الموسم بعدما كان بديل اللاعب غاري بايتون، إلا أن معدل أرقامه جاءت مقبولة بـ 7.1 نقاط و2.3 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة. وفي هذا السياق، عبر نائب رئيس فريق ووريرز كريس مولين عن سروره لضم فيشر الذي اعتبره لاعبا من الطراز الرفيع ووصفه بالمنافس الشرس الذي يسعى دائما إلى الفوز.