منظمو دورة اثينا متفائلون بعد مبيعات قوية لتذاكر البطولة

اثينا: ابتهج منظمو دورة الالعاب الاولمبية في اثينا يوم الجمعة بعدما تزايدت وتيرة بيع تذاكر المباريات قبل أسبوع من انطلاق الدورة.

وباعت اللجنة المنظمة أقل من نصف 5.2 مليون تذكرة متاحة للدورة التي تنطلق يوم 13 اغسطس اب وتستمر حتى يوم 29 ولكن مع بيع أكثر من 50 ألف تذكرة يوم الخميس أصبحت اللجنة واثقة بان مسابقات البطولة لن تقام أمام مدرجات خاوية.

وقال مايكل زاهاراتوس المتحدث باسم اللجنة المنظمة "المهم اننا نسجل أرقاما قياسية جديدة" وذلك بعد بيع حوالي 100 ألف تذكرة في يومين.

وقال "لا يزال أمامنا ثلاثة أسابيع كاملة" حتى نهاية البطولة.

وأصطف اليونانيون المشهورين باتخاذ القرارات في اللحظة الاخيرة في طوابير طويلة أمام مراكز بيع التذاكر يوم الجمعة في اثينا والمدن الاربع الاخرى التي ستقام فيها مباريات كرة القدم.

وقال مواطن اصطف في أحد الطوابير "أريد تذكرة لحفل الافتتاح لكنني بالطبع تأخرت جدا. ولذا فسوف أشتري الان أي شيء ربما تذكرة للهوكي أو بطولة اخرى."

وبيعت كل تذاكر حفل الافتتاح وحفل الختام ومباريات الادوار النهائية ولكن ملايين التذاكر الخاصة بمباريات التصفيات ما زالت متاحة.

وباع المنظمون ما متوسطه اربعة الاف تذكرة يوميا في يونيو حزيران ويوليو تموز.

وهم يأملون بيع 3.4 مليون تذكرة اي 64 في المئة من اجمالي 5.2 مليون تذكرة للدورة قبل انطلاق البطولة باجمالي عائدات تبلغ 183 مليون يورو.

وقال زاهاراتوس ان الايرادات تزيد حاليا على 90 في المئة من المتوقع.

ومضى يقول "المهم ان نحقق الايرادات المستهدفة."

وكانت التقديرات الاولية تشير الى أن اليونان من جراء موقعها الجغرافي وروابطها التاريخية بالالعاب ستبيع تذاكر أكثر من التي بيعت خلال دورة الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000 ولكن هذا لم يتحقق.

وساهم القلق الامني الدولي المتزايد وتأخر الانتهاء من أعمال الاعداد للالعاب عن الموعد المحدد في انخفاض مبيعات التذاكر بعد أن شهدت اولمبياد سيدني ملاعب مليئة عن اخرها تقريبا.

وسوف تستقبل أثينا 10500 رياضي من 202 دولة في الدورة الاولمبية. من كارولوس جروهمان