قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



عمان: حقق المنتخب اللبناني فوزه الخامس على التوالي وكان على حساب نظيره السوري بنتيجة 72-69 في المباراة التي اقميت ليل الجمعة في صالة الامير حمزة في الجولة الخامسة والاخيرة من مرحلة التصفيات الحاسمة لمنطقة غرب اسيا للناشئين لكرة السلة التي يستضيفها الاردن.

ورفع المنتخب اللبناني رصيده الى 19 نقطة ليحتل المرتبة الثالثة على لائحة ترتيب الفرق الستة المشاركة ويحجز بطاقة التأهل الثالثة والاخيرة عن منطقة غرب اسيا للعب في نهائيات القارة الاسيوية المقررة في الهند بدءا من السابع من سبتمبر ايلول المقبل.

وتمكن اللبنايون الذين احتلوا المرتبة الخامسة برصيد تسع نقاط قبل دخولهم التصفيات الحاسمة من الفوز على جميع الفرق المشاركة وهي العراق وايران واليمن والاردن وسوريا ليرتفع رصيدهم الى 19 نقطة ويتأهلوا بفارق افضلية الفوز على الاردن والعراق ولهما نفس الرصيد من النقاط.

وفشل المنتخب الاردني الذي كان ابرز المرشحين لنيل البطاقة الاخيرة من التأهل بعد ان خسر امام العراق يوم الجمعة ايضا 70-87 فيما فاز المنتخب الايراني على اليمني 66-61 في مباراة خارج الحسابات لان المنتخبين كانا قد حجزا بطاقتي التأهل الاولى والثانية على التوالي.

وتأهل المنتخب الايراني الذي يتصدر الفرق برصيد 29 نقطة بصفته وصيفا لبطل اسيا واليمني بعد ان احتل المركز الثاني بفارق كبير عن منافسيه وله 25 نقطة.

وكانت سوريا قد خرجت مبكرا من الحسابات وودعت التصفيات في المرتبة الاخيرة برصيد 14 نقطة.