قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وائـل اليمـن من بيـروت: وصل منتخب لبنان للناشئين مساء اليوم الأحد إلى العاصمة اللبنانية بيروت قادما من العاصمة الأردنية عمان بعدما فاز ببطولة غرب آسيا للناشئين ونجح بخطف البطاقة الثالثة من قبل كل من الأردن و العراق اللذين كانا الأقرب إليها نتيجةﹰ لمجموع رصيد نقاطهما قبل انطلاق البطولة.
وكان منتخبا إيران و اليمن قد خاضا بطولة غرب آسيا للناشئين بالرغم من فارق رصيد نقاطهم عن المنتخبات المتبقية، الذي يأهلهما إلى بطولة الأندية الآسيوية للناشئين التي ستستضيفها الهند في السابع من شهر أيلول القادم.
وفاز لبنان -بقيادة المدرب الأميركي بول كاوتر، مدرب نادي بلوستارز اللبناني إلى جانب المدرب المساعد اللبناني طوني خليل- بخمس انتصارات نظيفة خلال البطولة علما أن الكثير من المعلقين و المتبعين لكرة السلة في المنطقة كانوا قد حصروا المنافسة على البطاقة الثالثة بين الأردن و العراق لاسيما بما أن رصيد لبنان قبل انطلاق البطولة كان 9 نقاط وذلك نظرا لعدم مشاركة المنتخب البناني في البطولة السابقة مقابل 14 نقطة للأردن و 12 للعراق.
وجاءت انتصارات لبنان على المنتخبات المشاركة كالتالي: العراق (91-77)، إيران بفارق 5 نقاط و بنتيجة (86-81) علما أن لبنان كان متأخرا خلال أشواط المباراة بفارق 15 نقطة، اليمن (75-70)، الأردن (82-61) قبل أن ينجح بالفوز بطريقة دراماتيكية على المنتخب السوري (72-69) من خلال سلة ثلاثية لزادي حبيقة في الثانية الأخيرة من المباراة، نجح من خلالها المنتخب اللبناني بإحراز لقب بطولة غرب آسيا للمرة الثانية و التأهل إلى نهائيات بطولة آسيا في الهند.
وكان المنتخب الإيراني قد تصدر ترتيب المنتخبات بـ 29 نقطة، أمام المنتخب اليمني بـ 25 نقطة ليحرزا البطاقتين الأولتين، فيما خطف لبنان البطاقة الثالثة و الأخيرة بعدما حصد 19 نقطة بالتساوي مع كل من منتخب الأردني المضيف و منتخب العراق، إلا أن أفضلية الفوز للبنان على منتخبي الأردن و العراق وضعته في المركز الثالث ورجحت في خطف البطاقة الثالثة منهما.
وكان المنتخب السوري قد حل في المركز الأخير بـ 14 نقطة.
و الجدير ذكره أن فوز المنتخب العراقي على المنتخب الأردني (87-70) في اليوم الأخير من البطولة أول أمس الجمعة، ساهم في احتلال لبنان في المركز الثالث، وكان المنتخب الأردني قد قدم أداء متواضعا في البطولة بعدما مني بخمس هزائم من قبل المنتخبات الضيوف الخمسة.
مازن منيمنه لاعب النادي الرياضي: MVP بطولة غرب آسيا
وقاد كابتن منتخب لبنان للناشئين لاعب النادي الرياضي بيروت، مازن منيمنه لبنان إلى إحراز بطولة غرب آسيا للناشئين بخمس انتصارات نظيفة، وهو كان قد سرق الكرة في المباراة الخامسة و الأخيرة للمنتخب اللبناني أمام نظيره السوري و النتيجة 69-69 قبل أن يمررها إلى زميله زادي حبيقة الذي سجل ثلاثية قاتلة في الثانية الأخيرة على الشقيقة سوريا، كما فرض منيمنه نفسه كأفضل لاعب بالبطولة بعدما كان أفضل مسجل للبنان في المباريات الأربعة الأولى، وهو سجل 38 نقطة إلى جانب 8 كرات مرتدة أمام العراق، 35 نقطة أمام إيران، و 27 نقطة أمام كل من اليمن والأردن في حين كان ثاني أفضل مسجل أمام سوريا بـ 14 نقطة خلف زميله لاعب الحكمة إيلي اسطفان.
وحل لاعب الرياضي صانع ألعاب المنتخب حسن لقيّس كثاني أفضل لاعب في المنتخب اللبناني بتسجيله 17 نقطة أمام كل من العراق، إيران و الأردن و 9 نقاط أمام سوريا.