الرباط: لرئيس ريال مدريد "فلورينتينو بيريث" طريقة غريبة في تفجير قنابله السنوية. إنه ينفي ألف مرة أن الفريق سيتعاقد مع لاعب نجم، وبعد الكثير من النفي يأتي التأكيد كقنبلة حقيقية. آخر قنابله في الموسم الماضي تم تفجيرها بنفس الطريقة. نفى كثيرا أن يكون فريق ريال مدريد في طريقه إلى التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد "دافيد بيكام". أحيانا كان يفعل ذلك بكثير من السخرية. "بيكام لاعب كبير، لكننا لا يمكن أن نشتري كل الصور الملونة الموجودة في السوق".. يقول "فلورينتينو بيريث" في إحدى تصريحاته الصحافية عندما بدأت الإشاعات تتحدث عن مفاوضات بين الجانبين في شباط (فبراير) من العام الماضي.

في أحيان أخرى كان ينفي بطريقة السياسيين في العالم الثالث. يكاد يقسم بكل القديسين في شبه الجزيرة الإيبيرية بأن كل ما يدور حول احتمال تعاقد ريال مدريد مع دافيد بيكام هو كذب في كذب. يقول في إحدى تصريحاته "كثرت من الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة حول احتمال تعاقدنا مع بيكام. أؤكد لكم أن لا أحد في فريق ريال مدريد دارت في مخيلته فكرة أن يلعب في صفوفنا دافيد بيكام الموسم المقبل, ليس فقط بسبب الاحترام الذي نكنه لفريق مانشستر يونايتد, بل أبضا بسبب الاحترام الذي نكنه للاعبي فريق ريال مدريد". جاء هذا التصريح في شهر آذار (مارس) من السنة الماضية.

شهرا واحدا بعد ذلك، أصدر المكتب الإداري لفريق ريال مدريد بيانا من خمس نقاط يؤكد فيه أنه لم تجر إطلاقا أية اتصالات بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد بخصوص انتقال دافيد بيكام, كما أنه لم تجر أية اتصالات شخصية مع اللاعب, كما أن اللاعب الإنجليزي نفسه ليست لديه أدنى نية في التفاوض مع ريال مدريد وترك مانشستر.
فلورينتينو بيريث، وفي إحدى تصريحاته لإذاعة بريطانية قال بلهجة جدية وحازمة إن "دافيد بيكام لن ينتقل أبدا للعب في صفوف فريق ريال مدريد". فلورينتينو استعمل كلمة "نيفر Never" ... ومعناها واضح.

مشكلة رئيس ريال مدريد أن لا أحد أصبح يصدق "أكاذيبه". لذلك فإن مشكلته صارت كبيرة جدا. فكلما قام بنفي خبر عن احتمال وصول نجم كبير إلى ريال مدريد اعتقد الناس أن ذلك اللاعب سيأتي فعلا. حدث ذلك مع كل النجوم السابقين. نفى مجيء فيغو إلى الفريق فجاء. نفى التعاقد مع زين الدين زيدان فتعاقد معه. نفى مجيء رونالدو فجاء. نفى التعاقد مع بيكام فتعاقد معه. وهو الآن ينفي مجيء مجيء باتريك فييرا.. وسيجيء باتريك.... وسيأتي غيره. جمهور "ريال مدريد" صار ينتظر كل موسم "كذبة" أحسن "كذاب" في تاريخ الفريق. ينتظرون أي إشاعة ثم بعد ذلك ينتظرون نفي الرئيس "للإشاعة" فيتأكدون أن الإشاعة حقيقية. الجميع صاروا يعرفون أن السيد الرئيس "كذاب" كبير. يقول ما لا يفعل. ينفي ألف مرة, وفي المرة الواحدة بعد الألف، ينزل الخبر على رؤوس محبي الفريق كسطل ماء منعش. وهاهو الجمهور ينتظر هذا الموسم كذبة أخرى من أكاذيب "فلورينتينو بيريث" لكي يستمتعوا الموسم المقبل بنجم آخر يسطع في سماء ملعب "سانتياغو بيرنابيو".