قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق منتخب الاوليمبي العراقي لكرة القدم فوزا غاليا علي نظيره البرتغالي 4-2 مساء يوم الخميس في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة بمسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية التى ستفتتح رسميا مساء يوم الجمعة باستاد الاوليمبي بالعاصمة اليونانية اثينا.
تقدمت البرتغال بهدف سجله العراقى حيدر جابر في مرماه في الدقيقة 13 وتعادل للعراق عماد محمد في الدقيقة 16. وأضاف هوار ملا محمد الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 29 وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول سجل جوسيه بوسينجوا هدفا لتتعادل البرتغال 2-2.
وفي الشوط الثاني سجل يونس محمد الهدف الثالث للعراق في الدقيقة 56، وأحرز صالح سدير الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
جاءت المباراة مثيرة وقوية خاصة المنتخب العراقي الذي ظهر متجانسا للغاية بفضل مشاركة نفس عناصر الفريق بالجهاز الفني في بطولة كأس الامم الآسيوية التي اختتمت بالصين مؤخرا وخرج فيها المنتخب العراقي من دور الثمانية.
لم يستطع منتخب البرتغال مجاراة المنتخب العراقي في المستوي خاصة النجم كريستاينو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي والمنتخب البرتغالي الاول حيث تفرغ لتعمد الخشونة مع لاعبي العراق ونال بطاقة صفراء خلال الشوط الاول.
بهذه النتيجة يتصدر العراق المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بعد تعادل المغرب كوستاريكا بدون أهداف في اطار نفس المجموعة
وفي المجموعة الثانية تعادلت غانا ايجابيا مع ايطاليا 2-2 في مباراة جيدة المستوي تقاسم خلالها الفريقان السيطرة علي شوطي المباراة فسجلت غانا في الشوط الاول عن طريق بابي وابيا في الدقيقتين 35 و 45 وفي الشوط الثاني تعادلت ايطاليا عن طريق بيانزي وجلارديو في الدقيقتين 49 و 83.
وفي إطار نفس المجموعة تغلبت باراجواي علي اليابان 4-3 بصعوبة لتتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط بعد تعادل غانا وايطاليا.
المباراة جاءت قوية ومثيرة تقدمت باراجواي عن طريق جيمنز بعد بداية المباراة بخمس دقايق قبل ان يتعادل اونو نجم فينورد الهولندي لليابان في الدقيقة 22 ولكن كاردوسو احرز هدفين متتاليين لباراجوي في الدقيقتين 26 و 37 لينتهي الشوط الاول بتقدم باراجوي 3-1.
وفي الشوط الثاني اضاف اونو الهدف الثاني له ولفريق في الدقيقة 53 ولكن توريز حسم النتيجة لابناء امريكا اللاتينية عندما اضاف الهدف الرابع في الدقيقة 62 ليصبح الهدف الذي احرزه اوكوبو لليابان في الدقيقة 81 غير ذي فائدة لتنتهي المباراة بتقدم باراجواي 4-3 ولتتصدر المجموعة.