قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيـروت: غادرت فجر أمس البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الاولمبية في أثينا 2004 للمشاركة في فاعليات الدورة التي تفتتح مساء اليوم الجمعة. وكان رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء الركن سهيل خوري قد غادر مساءً، حيث التقى قبل ذلك أفراد البعثة وشدّد أمامهم على ضرورة التزام التمثيل الوطني بما يعطي صورة حضارية ومشرفة عن لبنان وبذل كل جهد ممكن من اجل تحقيق أفضل مشاركة ممكنة.

وضمت البعثة نائب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد رفع الأثقال مليح عليوان رئيساً، وأمين صندوق اللجنة الاولمبية الأمين العام لاتحاد التنس نهاد شقير نائباً للرئيس، وعضو اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد السباحة زياد علم الدين والأمين العام لاتحاد ألعاب القوى ريمون بحلق إداريين، ودورو كريشان مدرباً لألعاب القوى، وأحمد الحارس مدرباً للسباحة، ورئيس اللجنة الطبية في اللجنة الاولمبية الدكتور روجيه ملكي طبيباً للبعثة، والصحافي حسان محيي الدين إعلامي البعثة. وتألفت البعثة الإعلامية المواكبة من يوسف برجاوي ممثلا لجريد السفير وناجي شربل عن جريدة النهار وحسام الدين زبيبو عن تلفزيون المستقبل ووديع عبد النور عن إذاعة مونتي كارلو.

وتضم البعثة اللاعبين واللاعبات غريتا تسلاكيان "ألعاب قوى - 200م"، جان كلود رباط "ألعاب قوى - القفز العالي"، نضال الأسمر "رماية"، غزل الجبيلي "سباحة"، عبد الرحمن كعكي "سباحة". بينما تألفت بعثة ذوي الحاجات الخاصة من محمد معين بكار رئيساً، ورولا عاصي إدارية، وزكريا مسيكة مدرباً، وعلي سرور مشاركاً في ألعاب القوى. وتألفت بعثة مخيم الشباب العالمي من لورا باز "فروسية" ووسام عياش "كرة مضرب".