قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة: تخوض العداءة الفلسطينية سناء بخيت ، اليوم أولى منافسات فلسطين في مسابقة ألعاب القوى، ضمن دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها أثينا حتى التاسع و العشرين من الشهر الجاري .

وأنهت العداءة الفلسطينية كافة ترتيباتها و إجراءاتها اللازمة من أجل المشاركة ، في سباق 800 متر عدو ، بعد أن إجتازت بنجاح كافة الاختبارات المطلوبة التي تحددها اللجنة المنظمة للدورة .

و قالت سناء بخيت في إتصال هاتفي أجرته معها " إيلاف " من غزة ، أنها باتت في جاهزية تامة للمشاركة في سباق 800 متر ، و هي تعي تماما حجم المنافسة الصعبة مع بطلات العالم في هذه اللعبة ، مشيرة إلى أنها ستسعى لتقديم تمثيل مشرف ، و محاولة تحسين رقمها الشخصي .

و أوضحت بخيت ، أنها تتدرب منذ فترة طويلة على يد المدرب الوطني سمير النباهين ، و نجحت في إحراز العديد من البطولات المحلية و العربية .و تبلغ سناء بخيت ( 19 عاما) ، وطولها ( 1.57 م ) ، أما وزنها (52 كجم ) .

من جهته قال المدرب الوطني سمير النباهين لـ " إيلاف " ، أن السباق الذي تشارك فيه سناء هو صعب للغاية ، كونه يضم إلى جوارها العديد من بطلات العالم في هذه المنافسة ، موضحاً إلى أن أحسن زمن عالمي في سباق 800 متر ، بلغ ( 1.53.28 ) و سجل عام 1983م ، كما سجل أحسن زمن أولمبي عام 1980 و قدره ( 1.53.43 ) ، لذلك سيكون سباق 800 متر اليوم ، محتدماً و صعبا للجميع .

و ستلعب سناء بخيت في تصفيات سباق 800 متر في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جوارها 8 لاعبات يمثلن ثمانية دول هي : أمريكيا ، و إستراليا ، و جامايكا ، و فلسطين ، و كازاخستان ، علماً بأن سناء بخيت ستجري في الحارة السادسة ، كما أنها ستحمل الرقم (2656 ).

و تابع النباهين " لقد أخبرتها بأن تكون مرتاحة في بداية فترات السباق ، و أن تعمل على تحسين رقمها ، إضافة إلى كيفية ترتيب الخطوة و تنظيمها حتى تحافظ على تقدمها ، و عدم الإرهاق منذ البداية بسبب قوة المجموعة التي تلعب إلى جوارها " .

خروج السباح عويسات

على صعيد آخر ، خرج السباح الفلسطيني رعد عويسات من منافسات السباحة في دورة الألعاب الأوليمبية اثينا 2004 م ، بعد خروجه من المرحلة الأولى في سباق 100 متر فراشة.

وحل عويسات ثالثاً من أصل ثلاث سباحين ، شاركوا معه في السباق ، و هما السباحين الأنجولي ماتيس لويس ، و الجواتيمالي أوكيفي دانيال .

و رغم خروجه من السباق إلا أن عويسات نجح في تحسين رقمه الشخصي ليصبح ( 1.01.60 ) بعد أن كان رقمه السابق ( 1.02.80 ).

من ناحيته أبدى السباح رعد عويسات حزنه ، بسبب هذه النتيجة ، رغم فرحته بتسجيل رقم شخصي جديد له ، إلا أنه كان يطمح بأن ينزل رقمه عن الدقيقة ، مضيفاً إلى أنه يطمح بأن يحقق الأفضل لفلسطين في المستقبل .