العلي خالد من جدة : تحددد اليوم الاحد طرفا المباراة النهائية لدورة الصداقة الدولية الثامنة بعد ان فاز الفريق الكولمبي دوكالي على فريق الاتحاد السعودي بأربعة اهداف مقابل هدف واحد .. فيما اعلن الفريق المغربي الرجاء البيضاوي نفسه طرفاً اول في المباراة النهائية بفوزة الرائعة على فريق جاموكوزموس الجنوب افريقي بهدف دون مقابل .
وشهد اللقائين العديد من الاحداث المثيرة وامتدت الى اشواط اضافية حسمها الفريقين الكولمبي والمغربي ليلتقيا يوم الثلاثاء المقبل في المواجهة النهائية على كاس الامير عبدالله الفيصل .

الاتحاد السعودي و دوكالي الكولمبي
بدأت المباراة قوية من الطرفين وسريعة , سيطر خلال الربع ساعة الاولى الفريق الكولمبي على مجريات اللعب وحصل خلالها اللاعب ليوناردو من الفريق الكولمبي على كرت اصفر لتدخله القوي على لاعب الاتحاد علي سهيل .. فيما حصل حمد العيسي من الاتحاد على كرت اصفر بسبب دخوله العنيف على احد مهاجمي الفريق الكولمبي .
بعد الربع ساعة الاولى بدأ الفريق الاتحادي يعود الى اجواء المباراة وبدأ شبه مسيطراً على وسط الملعب واستطاع مهاجموه الوصول الى مرمي الحارس الكولمبي جوليان اكثر من مرة الا ان جميع محاولة المهاجمين كانت تصطدم باقدام المدافعين او تجد الحارس لها بالمرصاد .
وفي الدقيقة 22 سدد من الاتحاد مروان مهدي كرة قوية مرت بجوار القائم الكولمبي , رد بعدها فريق دوكالي باكثر من هجمة لم تشكل خطورة كبيرة على المرمي الاتحادي .
وفي الدقيقة 28 ارتطمت كرة قوية في عارضة الحارس هيثم الجهني ( حارس الاتحاد ) بعد ان سددها قوية المهاجم الكولمبي وكانت من اخطر الفرص للفريق في هذا الشوط .
استمر هذا الشوط سجالاً بين الفريقين هجمة هنا وهجمة هناك حتى انهى حكم اللقاء علي المطلق نهاية هذا الشوط .
وفي الشوط الثاني تحسن قليلاً اداء فريق الاتحاد الذي احس بخطورة الموقف وبدا يجاري فريق دوكالي ويهاجم بهجمات متنوعة .
واستمر اللعب في منتصف الملعب الى ان شهدت الدقيقة 32 هدف التقدم لفريق دوكالي عن طريق لاعبه بولينا الذي حصل على كرة راسية من زميله المهاجم الخطر ليوناردو .
قام بعد هذا الهدف مدرب الاتحاد بتغييرات هجومية لتعزيز الهجوم الذي كانت حركته بطيئة جداً ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمي جوليان .
وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة فاجئ المهاجم البديل فهد ابو جابر الفريق الكولمبي بهدف قوي جداً من اجمل اهداف الدورة بعد ان تلاعب بثلاثة لاعبين كولمبيين وسددها قوية من خارج منطقة الجزاء فوق الحارس بعد ان شاهده متقدماً لتهز الشباك الكولمبية وتعدل النتيجة .
وينتهي بهذا الهدف شوط المباراة الثاني الاصلي ويحتسب حكم اللقاء اشواط اضافية .
الشوط الاول الاضافي شهد طرد بالبطاقة الحمراء لكابتن ولاعب الخبرة في الفريق الاتحادي المدافع احمد خريش لضربه المتعمد للاعب رقم 17 من الفريق الكولمبي , ليلعلب الاتحاد بعشرة لاعبين وضغط كبير .
استمر هذا الشوط وفريق دوكالي يهاجم مرمي الاتحاد بقوة بحثاً عن هدف التقدم الذي جاء في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط من ضربة زاوية رفعها ليوناردو على راس المدافع المتقدم اندرايس الذي لم يتاخر في تصويبها نحو المرمي لتسكن الشباك الاتحادية معلنة تقدم الفريق الكولمبي بهدفين .. لينتهي هذا الشوط بتقدم دوكالي .
وفي الشوط الاضافي الثاني ومنذ بدايته وضح ان لاعبو دوكالي يرغبون في زيادة الغلة من الاهداف خاصة بعد طرد احمد خريش الذي كان صمام الامن للفريق قبل خروجه .. واندفع جميع لاعبو الكولمبي الى المقدمة واستطاعوا مع بداية الشوط وفي الدقيقة 3 من تسجيل الهدف الثالث في الوقت الذي كان يبحث فيه الاتحاديون عن هدف التعادل .. ولم يتاخر الهدف الرابع الذي جاء بعد ثلاث دقائق من الهدف الثالث سجله المهاجم القناص ليوناردو .
الدقيقة 10 من هذا الشوط شهدت طرد لاعب الوسط الاتحادي حمد العيسى لتدخله العنيف على احد مهاجمي دوكالي وبدا التاثر واضحاً على لاعبو الاتحاد من الطرد والنتيجة الكبيرة واستسلموا للمباراة بهذه النتيجة الكبيرة لينتهي هذا اللقاء باربعة اهداف مقابل هدف واحد .. الا ان الفريق السعودي الاتحاد كسب من هذا اللقاء العديد من الوجه الشابة التي ستأخذ طريقها الى الفريق الاول هذا ما اكده مدربه وجميع لاعبوه بعد المباراة .

الرجاء البيضاوي المغربي وجاموكوزموس الجنوب افريقي
شهدت هذه المباراة هدف وحيد سجله اللاعب مسلوب نبيل من ضربة جزاء حصل عليها اللاعب موسى سليمان في الشوط الاضافي الاول .
جاء الشوط الاول الاصلي من هذا اللقاء متكافئاً واستطاع الفريق المغربي ان يزور منطقة الخطر الجنوب افريقية ولكن دون خطورة تذكر فيما كانت هجمات الفريق الجنوب افريقي غير مركزة وسريعة غير منظمة .
بداية الشوط الثاني ارتفع الاداء الفني وظل الفريق المغربي مسيطراً بالكامل على مجريات هذا الشوط واستطاع ان يهدد مرمي كوزموس اكثر من مرة وبهجمات خطرة جداً .. وانتهت هذه المباراة بفوز الفريق المغربي بهدف دون مقابل .
وبهذا الفوز يلتقي فريقا الرجاء البيضاوي المغربي ودوكالي الكولمبي على المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل في مباراة قوية لا تقبل انصاف الحلول والفريقين يملكون لاعبون خبرة ويعرفون كيفية التعامل مع مثل هذه اللقاءات الكبيرة والحاسمة مما سيجعل منها من اقوى لقاءات الدورة واكثرها حماساً .