قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة : أنهى العداء الفلسطيني عبد السلام الدبجي تحضيراته و إستعداداته للمشاركة في سباق 800 متر ، ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها أثينا لغاية الأحد المقبل .
و يعد الدبجي أخر المشاركين الفلسطينيين ضمن الوفد الفلسطيني المشارك في الأولمبياد ، بعد العداءة سناء بخيت التي شاركت في سباق 800 متر ، و حلت في المركز السابع في مجموعتها ، و السباح رعـد عويسات الذي جاء في المركز الثامن في تصفيات سباحة 100 متر فراشة .
و سيخوض الدبجي منافسة قوية مع أبطال العالم في سباق 800 متر مساء اليوم ( الأربعاء ) ، بعد أن أتم إستعدادات مكثفة في المركز الأولمبي في مصر على يد عدد من المدربين المتخصصين في ألعاب القوى .
و قال الدبجي في إتصال هاتفي أجراه معه مراسل " إيلاف " من غزة ، أنه يعي جيداً حجم المنافسة التي ستواجهه أمام أبطال العالم ، لكنه سيطمح لتحسين رقمه ، مشيراً إلى أنه يتمتع بمعنويات عالية ، و لديه طموح حتى يحقق مبتغاه .
و أضاف الدبجي " الجميع يعرف إمكانياتنا متواضهة للغاية ، و لكننا لن نستسلم لذلك ، و سنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الأفضل و الأمثل لفلسطين " .
و أوضح أنه يحمل رسالة سلام من الشعب الفلسطيني إلى شعوب العالم ، مؤكداً أنه يخوض تجربة مفيدة و فريدة ، سيضع فيها كل إمكانياته من أجل إثبات الوجود الفلسطيني في هذا المحفل العالمي الكبير .
بدورها عبرت الجماهير الفلسطينية عن أمانيها بأن يسجل العداء الدبجي رقماً أولمبياً جديداً لفلسطين ، و اشار بعض الجماهير " الجميع يعرف إمكانيات فلسطين ، و ليس لدينا إمكانيات لاحراز الذهب أو الفضة ، و إنما وجودنا أكبر من ذلك ، حتى يعرف العالم أن هناك شعب يرزح تحت الاحتلال ، و رغم كل شيء يشارك ، ويباري كل دول العالم " .
و أعربت الجماهير الرياضية عن أملها أن يتمكن الدبجي من تحقيق نتائج أفضل لفلسطين ، و أن تكون هذه الدورة الأولمبية مرحلة جديدة في الاستعدادات القوية و الحاسمة للاستحقاقات المقبلة .
على صعيد آخر ، سيغادر الوفد الفلسطيني القرية الأولمبية في طريقهم إلى أرض الوطن مساء غد الخميس ، حيث يضم الوفد كلا من أكرم ظاهر ( رئيس البعثة ) ، و خليل العبد ، و إبراهيم الطويل ( إداريين ) ، و العداءة سناء بخيت ، و زميلها العداء عبد السلام الدبجي ، و السباح رعد عويسات .
وكانت السفارة الفلسطينية في أثينا ، قد اقامت إحتفالاً تكريمياً لبعثة فلسطين المشاركة في الدورة الأولمبية في مقر السفارة ، وسط حضور كبير لبناء الجالية الفلسطينية هناك .