اثينا : أكد العداء المغربي جواد غريب بطل العالم في سباق الماراتون اليوم الجمعة انه جاهز للمنافسة على اللقب الاولمبي في دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في أثينا وتستمر حتى 29 آب/اغسطس الحالي.
وقال غريب في مؤتمر صحافي "انا جاهز للمنافسة على اللقب الاولمبي في أثينا، فقد استعديت جيدا في الشهرين الاخيرين لهذا الحدث الرياضي الكبير"، مضيفا "أتمنى ان تكون الظروف في أثينا مشابهة لتلك التي كانت في باريس عام 2003 عندما احرز بطولة العالم، ولندن عندما جئت في المركز الثالث في نيسان/ابريل الماضي".
وتابع "وصلت ليلة البارحة الى أثينا وأنا متلهف لخوض سباق الماراتون الذي يعتبر "ملك" سباقات العاب القوى".
وأوضح "كان مواطني عبد السلام الراضي اول من منح المغرب ميدالية اولمبية عندما احرز فضية عام 1960 في روما وكانت في سباق الماراتون، وسأحاول أن أبذل كل ما في جهدي لأحقق افضل من هذه النتيجة او على الاقل التواجد بين الثلاثة الاوائل".
واشار الى انه تعرض لاصابة بعد ماراتون لندن اضطرته الى ايقاف التداريب لمدة نحو شهر، بيد انه استعاد عافيته واستعد جيدا في مدينة ايفران وبالتالي "انا جاهز للمنافسة على اللقب الاولمبي".
وتابع "انا سعيد بتواجد المغربيين خالد اومليل ورشيد الغنموني في سباق الماراتون وسنحاول التعاون فيما بيننا لنكون بين العدائين الاوائل"، بيد انه اشار الى ان "كل عداء سيخوض السباق بخطته التكتيكية".
واضاف "جميع العدائين سيأخذون الحيطة والحذر مني لانني بطل العالم، لكن هناك عدائين اقوياء ايضا في مقدمتهم الكيني بول ترغات ولذلك فالسباق لن يكون سهلا".
وتابع "سأحاول الصمود في الكيلومترات ال30 الاولى بين كوكبة المقدمة قبل ان أغير تكتيكي في الكيلومترات ال12 الاخيرة وأتمنى ان أنجح في مهمتي".