قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء : تصدر فريق الجوالة اليمني المركز الأول في كافة المسابقات الرياضية والثقافية والكشفية التي نظمتها الهيئة القومية للكشافة والمرشدات بسلطنة عُمان خلال الفترة من (13-23) آب(أغسطس) الجاري ، وحصد (33) وسام امتياز ضمن فعاليات المخيم الثاني لجوالة دول مجلس التعاون الخليجي، والذي تشارك فيه اليمن لأول مرة إلى جوار السعودية، البحرين، الإمارات، عمان، فيما اعتذرت كل من ( قطر والكويت ) عن المشاركة.

ونسب موقع الحزب الحاكم الذي رافق الفريق إلى القائد الكشفي عباد العوجري- قائد المجموعة اليمنية المشاركة- أن هذه المشاركة هي الأولى للحركة الكشفية اليمنية مع أخوتهم الكشافة في دول مجلس التعاون الخليجي. مشيراً إلى قوة المشاركة وتميز الشباب اليمني بروح المثابرة، والإبداع، وإظهار روح الجلد والتحمل ما أهلهم لنيل المركز الأول، واستحقاق أعضاؤه لأوسمة التميز.

وكان (36) جوالاً يمنياً من منتسبي جمعية الكشافة والمرشدات برئاسة طه أحمد علي – مستشار الجمعية- عادوا أمس الأول إلى صنعاء، عقب نجاح مشاركتهم في المخيم الثاني لجوالة دول مجلس التعاون الخليجي بعمان، وتألقهم في تقديم عدد من الأنشطة الرياضية المختلفة ، حيث قاموا برحلة خلوية سيراً على الأقدام مسافة (15) كيلو متراً من مدينة "صلالة" إلى سهل جبل "أتين" قرب ضريح النبي أيوب. يشار إلى أن الدولة المضيفة عمان تصدرت المركز الثاني في مسابقات المخيم، بينما جاءت السعودية في المركز الثالث.