عمان : اكد مدير الدورة الرياضية العربية العاشرة المقررة في الجزائر من 24 ايلول/سبتمبر الى 8 تشرين الاول/اكتوبر، جعفر يفصح الاثنين ان مسابقة كرة القدم في الدورة مهددة بالالغاء.


وعبر يفصح في تصريح لوكالة فرانس برس عن اسفه لاعتذار الدول العربية عن المشاركة، مشيرا الى ان مسابقة كرة القدم التي تقلص عدد المشاركين فيها الى 4 منتخبات، مهددة بالالغاء في حال اعتذار اليمن.


واوضح "في البداية، ثبتت 12 دولة مشاركتها في كرة القدم، وتقلص العدد الى 11 ثم 9 وبعد ذلك الى 7 واستقر اخيرا على 4 منتخبات هي الجزائر وفلسطين والعراق واليمن، لكن الاخير فاجأ اللجنة المنظمة بمشاركة مشروطة".


واضاف يفصح "اشترط اليمن ان تنتهي المسابقة في 4 تشرين الاول/اكتوبر لكي تتاح الفرصة لمنتخبه بالمشاركة في تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا، والشرط الاهم هو ان يلعب بالمنتخب الاول خلافا للدول الثلاث الاخرى التي ستمثل بمنتخباتها الاولمبية".


وفي حال انسحاب اليمن، سينخفض العدد الى ثلاثة منتخبات وهو اقل من الحد الادنى في الالعاب الجماعية.


وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قرر ان تشارك المنتخبات العربية الاولمبية مع السماح لكل منها بضم ثلاثة لاعبين تزيد اعمارهم عن 23 عاما كما هي الحال في الدورات الاولمبية.


يذكر ان الاردن بطل المسابقة في الدورتين الاخيرتين عامي 1997 في بيروت و99 في عمان، اعلن منذ فترة بعيدة ان منتخبه لن يدافع عن لقبه في النسخة العاشرة في الجزائر.


على صعيد آخر، اكد يفصح ان الجزائر اكملت استعداداتها لاستقبال نحو 5 الاف رياضي عربي، لكنه اسف ايضا لعدم حماس الدول العربية واحجامها عن المشاركة.


واشار في هذا الصدد الى ان 11 دولة عربية (من اصل 22) استكملت استمارات المشاركة قبل 11 يوما من انطلاق المنافسات رسميا.