قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: فاز طوكيو فيردي الذي لعب بعشرة لاعبين على حامل اللقب جوبيلو ايواتا 2-1 في نهائي عصيب ليحرز كأس الامبراطور لكرة القدم باليابان للمرة الثانية يوم السبت. أحرز رأسا الحربة كازونوري ليو وكازوكي هيراموتو هدفي فيردي الذي طرد لاعب خط وسطه يوشيوكي كوباياشي لنيله الانذار الثاني قبل انتهاء الشوط الاول.

وأحرز نوريهيرو نيشي هدف جوبيلو في الدقيقة 78 لكن فيردي حافظ على الفوز رغم ضغط جوبيلو اواخر المباراة. واكتسبت المباراة السنوية التي تقام في أول أيام العام الجديد مزيدا من الاثارة بعدما جادل المدير الفني الارجنتيني لفيردي اوزفالدو ارديلس بأن جوبيلو لا يجب ان يمثل اليابان في دوري الابطال الاسيوي. وحسب اللوائح الحالية سوف يشارك جوبيلو في مسابقة هذا العام بعدما فاز بكأس الامبراطور الموسم الماضي. ويجب ان ينتظر فيردي حتى 2006. ورغم ان فيردي لم يعد بالقوة التي كان عليها في منتصف التسعينات فقد سيطر على المباراة التي اقيمت في اجواء باردة في طوكيو. واحرز ليو اول الاهداف في الدقيقة 36 حين اقتنص كرة لعبها هيراموتو برأسه وارتدت من القائم.

واضاف هيراموتو الذي اهدر فرصتين قبل هدف ليو الهدف الثاني في الدقيقة 54 بمجهود فردي رائع. وانقض نيشي على كرة وسط ارتباك في دفاع فيردي ليعيد بطل دوري اليابان ثلاث مرات الى المباراة. وحفت كرة سددها لاعب خط الوسط تاكاشي فوكونيشي برأسه بالقائم بعد ذلك بلحظات. وصمد فيردي امام صحوة متأخرة لجوبيلو ليروي ظمأه الطويل للبطولات منذ فاز بكأس الامبراطور في موسم 1996 .