قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عقدت اللجنة الإدارية للإتحاد اللبناني لكرة السلة جلستها الأسبوعية العادية مساء اليوم في مقر الإتحاد برئاسة رئيسها ميشال طنوس. في بداية الجلسة، تلا الأمين العام المحامي غسان فارس محضر الجلسة السابقة وصدّق عليها بالإجماع، ثم انتقل الحاضرون لدراسة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وقرروا ما يلي:

1-بعد الإطلاع على كتب المعايدة الواردة من الاتحادات والأندية تقرر الرد بالمثل.

2-قبول انضمام نادي سبورتنغ الرياضي (بقنايا) وتكليف الأمين العام المحامي غسان فارس يالكشف عليه تمهيداً لضمه إلى عائلة الإتحاد.

3-أخذ العلم بكتاب الإتحاد الدولي والقاضي بتحديد العمر الأقصى للحكام لقيادة المباريات وهو خمسون سنة.

4-الإطلاع على كتاب وزارة الشباب والرياضة جواباً على الإيضاح الذي طلبه الإتحاد بشأن المستحقات المتوجبة على الأندية، حيث تركت الوزارة هذا الموضوع للجنة الإدارية للإتحاد سنداً للمادة 218 من النظام الداخلي.
وبناءاً عليه، ستتقدم اللجنة الإدارية للإتحاد باقتراح تمهيداً للحصول على موافقة الوزارة بأن جميع المستحقات المالية للأندية يمكن جدولتها، وفي حال عدم التسديد والالتزام بالمواعيد، يحق للجنة الإدارية للإتحاد اتخاذ قرار بعدم مشاركة الجمعية في البطولة المقررة.

5-تكليف لجنة التسويق والإعلان دراسة العرض المقدم من شركة ماتش للتسويق.

6-بعد ورود إلى الإتحاد كشف باسم اللاعب جون فارس موقعاً على كشوفات نادي الحكمة (بيروت) وكشف آخر باسم اللاعب بنجامن كرم موقع على كشوفات نادي الحكمة أيضاً، وبعد التدقيق وفق الأصول بالكشف ومرفقاته، تبين أنه غير مرفقين بالأوراق الثبوتية اللازمة استناداً للمادة 130 من النظام الداخلي والتي تنص على ما يلي:

أ-تذكرة هوية.
ب-صورتين شمسيتين.
ج-ثمن البطاقة.
د-كتاب استغناء من آخر إتحاد لعب في صفوف أحد أنديته مع صورة جواز السفر.
ه-كتاب استغناء للاعب المحلي في حال انتقاله من نادٍ إلى نادٍ آخر.

وحيث أن هذين الكشفين لا يستوفيان الشروط القانونية، يعتبران بحكم الملغيين ولا يترتب عليهما آثار أو مفاعيل.
7-توجيه كتاب إلى نادي الحكمة وتذكيره بأن المراسلات تتم مع الإتحاد موقعة من الرئيس وأمين السر وفق النظام الداخلي.

8-إصدار تعميم إلى جميع أندية الدرجة الأولى وتذكيرها بأن الإتحاد واستناداً إلى قراراته السابقة والقاضية بتثبيت لاعبين أجنبين فقط (يتمتعان بمستوى رفيع) على أرض الملعب وليس على الكشف فقط، وأن أي محاولة للإساءة إلى اللعبة وبطولة لبنان والشركة الراعية سيضطر عندها الإتحاد إلى اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الدوري اللبناني وعلى احترام التعاميم التي يصدرها. كما يود الإتحاد التذكير بأن مهلة توقيع الأجانب حددت 72 ساعة قبل انطلاق البطولة في 15 كانون الثاني (يناير) الجاري مع الإشارة أنه يجوز تبديل اللاعبين الأجانب حتى 72 ساعة قبل الفاينل 4.

9-إطلاق بطولة لبنان وفق التواريخ الآتية:
- درجة أولى رجال في 15 كانون الثاني 2005.
- درجة ثانية رجال في 18 كانون الثاني 2005.
- درجة ثالثة رجال في 22 كانون الثاني 2005.
- درجة أولى سيدات في 27 كانون الثاني 2005.
- درجة ثانية سيدات في 30 كانون الثاني 2005.

10-الاعتذار من الإتحاد الإيراني على دعوته الثانية للمشاركة في بطولة ينظمها في شباط لتزامنها مع إقامة بطولة لبنان.

وبعد انتهاء مدة التواقيع التي مددت حتى نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) 2004 استثنائياً نظراً للظروف الصعبة التي عصفت بكرة السلة اللبنانية، ومع عدم استيفاء الشروط لكشفي لاعبي الحكمة فارس وكرم، يبقى السؤال الذي يطرح نفسه، هل سيتم التمديد استثنائياً لنادي الحكمة من أجل إعطاء فرصة أخيرة للاعبين لتستوفي أوراقهما الشروط أم سيخضع نادي الحكمة لذلك ويلتزم بالقانون؟