قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الدوحة : أكد اللاعب الفرنسي الشاب جايل مونفيس انه من المواهب الواعدة عندما اطاح بالارجنتيني جاستون جاوديو المصنف الثاني الفائز وبطل رولان جاروس عام 2004 من الدور الاول لبطولة قطر المفتوحة لتنس الرجال بعد أن تغلب عليه 6-4 و7-6 يوم الثلاثاء.

ويوصف مونفيس الذي تصدر قائمة التصنيف العالمي للاعبين الناشئين العام الماضي بعد فوزه بثلاثة القاب للناشئين في بطولات التنس الاربع الكبرى بما في ذلك بطولة ويمبلدون بانه مزيج من الفرنسي يانيك نواه والامريكي اندي روديك.

وشعر جاوديو بقوة منافسه البالغ من العمر 18 عاما قبل أن يستسلم للهزيمة في مباراتهما بالدور الاول.

وقال مونفيس الذي شارك في البطولة بعد حصوله على بطاقة دعوة خاصة "هذا اول انتصار لي على لاعب من المصنفين العشرة الاوائل عالميا ولذلك اشعر بالسعادة."

واضاف "اقدم افضل ما لدي من تنس عندما اشعر بالحماس في الملعب والسبب وراء فوزي يوم الثلاثاء هو انني لعبت باسلوبي الهجومي المعتاد."

وتابع "شعرت بالتعب بالطبع في المجموعة الثانية لكني كنت واثقا من الفوز في حالة استمرار اللعب لمجموعة ثالثة."

وفاز الفرنسي فابريس سانتورو الذي احرز لقب بطولة قطر عام 2000 على السويدي توماس يوهانسون 6-4 و6-2 وحققت فرنسا فوزا اخر يوم الثلاثاء عندما تغلب سيباستيان جروجان المصنف الثالث على جيل مولر لاعب لوكسمبورج 7-6 و6-2.

وقال سانتورو "كنت متوترا بعض الشيء قبل المباراة. يوهانسون لاعب جيد. لقد تغلب علي مرات كثيرة من قبل ولذلك اشعر بالسعادة لانني حققت الفوز."

وخرج الروماني اندريه بافل المصنف الخامس من الدور الاول بعد هزيمته امام السويسري ماركو شيودينلي 5-7 و7-6 و4-6.

لكن الاسباني فرناندو فرداسكو تأهل الى الدور الثاني بفوز على القطري محمد عبد الله 6-2 و6-2.

وضمن الاسباني الشاب رفائيل نادال الظهور في الدور الثاني اثر فوزه على الروسي ميخائيل يوجني المصنف الرابع 6-3 و7-6.

وصعد الى الدور الثاني ايضا الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الثامن بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7-6 و6-3.

كما فاز السلوفاكي كارول بيك على الروسي ايجور اندريف 6-3 و6-4 وتغلب الاسباني البرت كوستا على مواطنه ديفيد سانشيز 6-3 و6-4.