عبدالله زقوت من غزة : استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بشدة إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على اعتقال أحد أعضائه بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل بالضفة الغربية ، أمس ، و إقتياده إلى جهة غير معلومة حتى الآن .
و أوضح الاتحاد الفلسطيني في بيان صحافي أصدره ، اليوم ، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ، الليلة الماضية ، الشيخ حاتم قفيشة نائب أمين صندوق الاتحاد بعد مداهمة منزله من قبل قوات عسكرية كبيرة ، قبل أن تقتاده إلى جهة مجهولة حتى الآن .
و طالب الاتحاد في بيانه الذي تلقت " إيلاف " نسخة منه ، كافة جهات الاختصاص في السلطة الفلسطينية للتدخل الفوري لإطلاق سراح الشيخ قفيشة ، و الذي يعد من أبرز أعضاء الاتحاد في الضفة الغربية .
و قال فايز قفيشة شقيق الشيخ حاتم ، أن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي داهمت منزل شقيقه عن الواحدة صباحا ، و اعتقلته ، موضحاً بأن شقيقه لا ينتمي لأية جهة كانت ، فهو يعشق الرياضة بشكل كبير ، داعياً كل محبيه للوقوف إلى جانبه في هذه المحنة .
و أعلن اتحاد الكرة الفلسطيني في بيانه أنه اتخذ جملة من الخطوات لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الرياضيين الفلسطينيين ، أبرزها توجيه رسالة عاجلة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) تطالبه بسرعة التدخل لإطلاق سراح عضو الاتحاد قفيشة ، و حماية الرياضيين الفلسطينيين من حملات الاعتقال التي تشنها إسرائيل بحقهم .
وانتخب قفيشة للمرة الأولى كعضو للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في شهر أغسطس ( آب ) من العام الماضي ، علاوة على ترأسه لجمعية الشبان المسلمين في الخليل .
يذكر أن الحركة الرياضية تعرضت لاستهداف واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل و الأساليب ، بدءاً من قصف و تدمير الكثير من المنشآت الرياضية ، مروراً بقتل و إصابة و اعتقال نخبة من الرياضيين في شتى الألعاب الرياضية ، و منع تنقل الفرق الرياضية بين المدن و البلدات الفلسطينية ، و انتهاءاً بمنعها من المشاركة في بعض الاستحقاقات الدولية .