وائـل اليمن من بيروت:عانى نادي الحكمة، بطل لبنان في ثاني مباراة له ضمن دورة دبي الدولية الـ 16 لكرة السلة، من مهزلة تحكيمية فاضحة مساء أمس الثلاثاء في اللقاء الذي استضافه المنتخب الإماراتي والذي انتهى بحفل تكريم للاعبين اللبنانيين، بدءاً من الفضيحة التحكيمية بقيادة الحكم الإماراتي "بطل اللقاء"، ونهاية مع التعرض للاعبين اللبنانيين بالضرب والشتائم بحسب إداريي الحكمة، لتتوقف المباراة لنصف ساعة من الوقت ثم تستكمل لتنتهي بفوز المنتخب الإماراتي بنتيجة 98-91.
والجدير ذكره أن الحكم الإماراتي احتسب 42 خطأ على اللاعبين اللبنانيين، مما أدى إلى خروج ستة لاعبين أساسيين بالأخطاء الخمسة هم: الكابتن إيلي مشنتف، باسم بلعة، شارل برداويل، جون فارس، الأميركي كيني ساترفيلد و المصري سمير جودا.

من جهة ثانية، حقق النادي الرياضي فوزاً مستحقاً على نادي الزمالك المصري بنتيجة 101-81 في أول مباراة له ضمن دورة دبي الدولية الـ 16 لكرة السلة التي تجري فعاليتها في صالة مكتوم محمد آل مكتوم في نادي الأهلي الإماراتي.
واعتمد المدرب فؤاد أبو شقرا بداية على التشكيلة الرئيسية والتي غاب عنها غالب رضا وحل مكانه محمد إبراهيم إلى جانب كل من علي محمود، إسماعيل أحمد، طوني ماديسون و جو فوغل الذين انقضوا على الفريق المصري في الربع الأول بداية بنتيجة 6-0 قبل أن ينهوا هذا الربع بفارق 14 نقطة وبنتيجة 29-15.
في الربع الثاني، لجأ الزمالك إلى اعتماد دفاع المنطقة، واستفادوا من تراخي الدفاع اللبناني بداية، ليقلصوا الفارق إلى 9 نقاط، مع دخول لريشارد هليط الذي ينجح بتسجيل ثلاثية من أصل ثلاثة، إلى جانب صحوة من لاعبي الرياضي، وسط دخول كرس جونسون في الدقيقتين الأخيرتين من هذا الربع بدلاً من إسماعيل أحمد ليضيف 5 نقاط متتالية ينهي من خلالها الرياضي الشوط الأول متقدماً بفارق 15 نقطة 48-33.
ظناً من لاعبي الرياضي أن المباراة في متناول أيديهم بداية الربع الثالث، دفعهم في التسرع في بعض الأحيان وارتكاب العديد من الـ Turnovers، مما دفع بالمدرب أبو شقرا إلى أخذ وقتاً مستقطعاً لرصّ الصفوف وسط نجاح المصريون -مع دخول عملاقهم شعبان عبد الوهاب- في تقليص الفارق من 18 نقطة إلى ثمانية فقط، قبل أن يبدأ ماديسون بمزاولة هوايته المفضلة بالتسديد من المسافات البعيدة منهياً الربع الثالث لصالح الرياضي بفارق 11 نقطة وبنتيجة 67-56.
عودة التشكيلة الأساسية بداية الربع الأخير، ساهمت باستلام الرياضي لزمام الأمور مع فوغل، أحمد، إبراهيم و محمود الذين أدوا عملهم على أكمل وجه وكل في مركزه، وسط متابعة ماديسون لهوايته التي أذهلت كل من تابع اللقاء بعدما فرض نفسه كأفضل لاعب باللقاء بتسجيله 12 ثلاثية (41 نقطة) و 8 ريباوند و 6 تمريرات حاسمة منهياً اللقاء بفارق 20 نقطة وبنتيجة 101-81.