قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعرب زيفين جوران إريكسون المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى لكرة القدم عن سعادته لزيارة مصر والتعرف عن شعبها الودود والكريم عن قرب. وأوضح إريكسون خلال مؤتمر صحافي عقده مساء الأربعاء في أحد فنادق القاهرة المطلة على النيل أن تفضيل اللاعب للمركز الذى يلعب فيه يجعله يجيد ويعطى أكثر لناديه أو للمنتخب فى المركز الذى يجيده وليس المركز الذى يحدده الجهاز الفنى طبقا للخطط.

وأرجع إريكسون فوز اليونان بكأس الأمم الأوروبية إلى أنها لعبت بطريقة الدفاع رجل لرجل كما استطاع الجهاز الفنى للمنتخب اليونانى أن يوظف اللاعبين لمصلحه الفريق ..وتطرق إلى منتخب البرتغال فوصفه أنه من الفرق الكبيرة فى اوروبا ويلعب بالطريقة البرازيلية بالاعتماد على الفنيات.
أما بالنسبة لمنتخبات إسبانيا والمانيا وايطاليا التى خرجت من الدور الأول فأرجع ذلك إلى ارهاق اللاعبين فى المباريات المحلية والاوروبية لأن اللاعب يلعب ما بين 50 و60 مباراة ولذلك يشعر بالارهاق طوال الموسم ويؤثر ذلك على اشتراكه فى المنتخب وهو نفس ماحدث لفرنسا .وتحدث المدير الفنى للمنتخب الانجليزى عن اعداد المنتخبات للبطولات الكبرى بمعسكرات قياسية للياقة البدنية أولا ثم بعد ذلك معسكرات للخطط والتدريب ومباريات تجريبية وهو ماحدث مع المنتخب الانجليزى فى يورو 2004 وعن اسلوبه فى التدريب.

من ناحيته قال دايفيد دافير المدير التنفيذى للاتحاد الانجليزى لكرة القدم إنهم شاهدوا مباراة بين الناشئين فى النادى الاهلى تحت 14 سنه ونظرائهم من لاعبى المدارس باستاد النادى الاهلى ضمن المشروع الذى ترعاه إحدى الشركات.. وأبدىاعجابه بمهارات الناشئين ومدى فهمهم لكرة القدم. ورحب عدلى القيعى سكرتير عام الاتحاد المصرى لكرة القدم بوفد الاتحاد الانجليزى لكرة القدم الذى يضم خبراء فى مجال كرة القدم على مستوى عالمى .. وطالب بتكرار مثل هذه الزيارات .. كما نوه بمشروع راعم كرة القدم بالمدارس والذى يهدف إلى تنظيم دورى خاص. وقام وفد الاتحاد الانجليزى لكرة القدم بزيارة مقر النادى الاهلى حيث كان فى استقبالهم محرم الراغب مدير عام النادى وأعضاء مجلس الادارة الذى قدم لهم درع النادى، وشاهدوا مباراة بين الناشئين تحت 14 عاما ومنتخب المدارس.00