قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيـروت: حقق ناديا الرياضي والبلوستارز فوزين كبيرين أمس الأربعاء على كل من ناديي الإتحاد والجلاء السوريين وذلك ضمن اليوم الثالث من بطولة دبي الدولية الـ 16 لكرة السلة. وقاد كابتن نادي البلوستارز روني فهد فريقه إلى فوز كبير على نادي الجلاء السوري بفارق 18 نقطة وبنتيجة 84-66، حيث لم يواجه الفريق اللبناني أي صعوبة تذكر بتسجيل فوزه الثاني توالياً ضمن بطولة دبي الـ 16 لكر السلة.
وتقدم الفريق اللبناني بسرعة بداية المباراة ونجح ببسط سيطرته في الربع الأول، قبل أن يعود الجلاء السوري ويقلص الفارق خلال الربع الثاني، وسط صحوة للفريق اللبناني في الربع الثالث والأخير لينهوا اللقاء لصالحهم بفارق 18 نقطة.

جاءت نتيجة الأشواط جميعها لصالح الفريق اللبناني كالتالي: (26-15)، (41-34)، (62-50) و(84-66). وكان صانع الألعاب روني فهد أفضل مسجل باللقاء بـ 19 نقطة، أمام الأميركيين ستركلاند وجونسون بـ 18 و 17 نقطة تباعاً. يذكر أن البلوستارز كان قد افتقد لجهود لاعب ارتكازه روي سماحة الذي تعرض لالتواء في كاحله خلال الشوط الأول من المباراة. من جهة ثانية، حقق نادي الرياضي بيروت فوزه الثاني على التوالي والذي جاء على حساب نادي الإتحاد الحلبي بفارق 19 نقطة وبنتيجة 103-84. وشهد اللقاء مواجهة بين المدربين اللبنانيين، مدرب الرياضي المميز فؤاد أبو شقرا الذي استخدم معظم أسلحته والذي نجح بحسم الصراع لصالحه مع المدرب الثعلب غسان سركيس، الذي سقط بأول بمواجهة مع ناديه السابق، والذي فضّل عدم استخدام كامل أسلحته وكشف كافة أوراقه، فعمد إلى إراحة التايغر فادي الخطيب والمخضرم محمد أبو سعدى، واعتمد على أجنبيه، لاعب الرياضي السابق السنغالي ندونغو نداي الذي قدم عرضاً مميزاً، وصانع الألعاب الأميركي المحنك برنتس ماكغرودر إلى جانب، قصاص، المصري و شوا.

واستفاد الإتحاد الحلبي من كثرة الـ turnovers التي جاءت نتيجة التسرع والاستعراض للاعبي الرياضي، ونجح السوريون بإحراج الفريق اللبناني أكثر من مرة، مقلصين فارق 18 نقطة إلى ثمانية فقط، قبل أن تبدأ ماكينة ماديسون وأحمد التسجيلية العمل، بالتزامن مع صخرة الدفاع اللبنانية جو فوغل ودينامو الفريق علي محمود، لينهوا اللقاء الثاني لمصلحتهم بنتيجة 103-84. جاءت نتيجة الأشواط جميعها لصالح الرياضي كالتالي:(22-20)، (48-36)، (75-59) و(103-84). وفرض الفرعون المصري إسماعيل أحمد نفسه كأفضل لاعب بالمباراة بـ 32 نقطة أمام زميله الأميركي ماديسون بـ 30، من جهته كان السنغالي العملاق ندونغو نداي أفضل مسجل للإتحاد بـ 28 نقطة. ويلعب في الرابعة بتوقيت بيروت من بعد ظهر اليوم، نادي الرياضي بيروت مع نادي فاست لينك الأردني، فيما ستكون المواجهة الثانية لبنانية بحتة بين الحكمة والبلوستارز في تمام الساعة السادسة مساءاً، ويلتقي في اللقاء الثالث كل من منتخب الإمارات والجلاء السوري. يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة، كانت قد أوقفت كل من الإماراتي أيوب محمد واللبناني جو منصور لمباراة واحدة جراء الأحداث المؤسفة التي جرت خلال مباراة المنتخب الإماراتي وبطل لبنان الحكمة.

وكان لاعبو الزمالك في لقائهم مع فاست لينك الأردني قد تعرضوا، لحكم المباراة الذي لم يحتسب إحدى السلات المصرية، وقد انتهى اللقاء أردنياً بفارق نقطة واحدة 80-79. وأخيراً، قرر نادي الزمالك المصري الانسحاب من البطولة أثر انتهاء مباراته مع نادي فاست لينك الأردني.