الدوحة : تأهل اللاعب الاول على مستوى العالم روجيه فيدريه الى نصف النهائي في بطولة قطر المفتوحة للتنس يوم الخميس بعدما سحق المصنف السابع الاسباني فليسيانو لوبيز 6-1 و6-2 .

ولم يجد اللاعب الذي سيطر على الموسم الماضي باحراز ثلاث من بطولات الجائزة الكبرى صعوبة في التفوق على لوبيز ليتأهل لمواجهة في نصف النهائي مع الروسي نيكولاي دافيدنكو.

وكان فيدريه خسر في ربع النهائي في المرة السابقة الوحيدة التي شارك فيها ببطولة قطر عام 2003 . لكنه كسر ارسال لوبيز يوم الخميس في الشوطين الرابع والسادس ليفوز بالمجموعة الاولى 6-1 .

واظهر لوبيز لمحات من الروح القتالية في اوائل المجموعة الثانية حين حافظ على شوط ارساله الاول واقترب من كسر ارسال فيدريه لكن اللاعب السويسري انقذ كرة حاسمة وكسر ارسال غريمه في الشوط التالي ليسيطر على المباراة.

وقال فيدريه "اعتقد انني لعبت افضل مما فعلت يوم الاربعاء ضد (جريج) روزيدسكي." واضاف "استطعت الضغط عليه من الارسال الاول وانا سعيد باللعب بصورة جيدة على هذا النحو."

وفاز دافيدنكو على المصنف الثالث الفرنسي سيباستيان جروجان 2-6 و6-3 و6-2 .

وفي المباراتين الاخريين في دور الثمانية فاز المصنف السادس الكرواتي ايفان ليوبيسيتش على اللاعب الاسباني صغير السن رافائيل نادال 6-2 و6-7 و6-3 بينما تأهل بطل رولان جاروس السابق البرت كوستا بعدما انسحب الفرنسي فابريس سانتورو من امامه لاصابة في المعصم بينما كان متخلفا 2-6 و0-3 .