بيرث : حصلت الارجنتين على مكان في نهائي كأس هوبمان لتنس الفرق المختلطة لاول مرة يوم الخميس حين اضطر الالماني تومي هاس للانسحاب بسبب اصابة في مباراة البلدين في دور المجموعات.

وتلقى هاس علاجا لاصابة في فخذه الايسر بينما كان متقدما على جويرمو كوريا 7-5 و2-2 . واستمر في اللعب شوطا لكنه اعتبر ان الاصابة اسوأ من ان تسمح له بمواصلة اللعب.

ورغم ان انا لينا جروينفيلد وضعت الالمان في المقدمة بفوزها 3-6 و6-2 و6-1 على جيسلا دولكو الا ان اصابة هاس حالت دون اكمال النصر.

وفازت الارجنتين 2-1 لتتصدر المجموعة الاولى وتضمن الحصول على مكان في النهائي.

وفي نفس الوقت منيت آمال الولايات المتحدة بالفوز بلقب كأس هوبمان للفرق المختلطة للمرة الثالثة على التوالي بانتكاسة كبيرة يوم الخميس عندما خسرت امام سلوفاكيا 1-2 .

فقد فازت السلوفاكية دانيلا هانتوشوفا على الامريكية ميجان شونيسي 6-4 و6-2. وفاز السلوفاكي دومينيك هرباتي على الامريكي جيمس بليك 7-6 و6-4.

الا ان بليك وشونيسي فازا في مباراة الزوجي على هرباتي وهانتوشوفا 6-صفر و6-7 و10-7.

وكان الفريق الامريكي هزم نظيره السلوفاكي في المباراة النهائية للبطولة في العام الماضي.

وبعد ان حقق الفريق الامريكي فوزا واحدا وتعادلا واحدا فانه لا يزال امامه فرصة للتأهل للمباراة النهائية للبطولة التي تقام يوم السبت. كما لا تزال هناك نفس الامكانية امام منتخبي سلوفاكيا وهولندا وهما ينتميان الى المجموعة الثانية مع الولايات المتحدة.

اما الفريق الرابع في المجموعة الثانية وهو استراليا فقد ضاعت فرصته في الاستمرار بعد انسحاب لاعبه مارك فيليبوسيس نتيجة الاصابة.

وستلتقي سلوفاكيا مع هولندا يوم الجمعة.