عبد الله الدامون من الرباط: سواء جاء مدرب جديد إلى ريال مدريد أو لم يأت، فإن النتيجة واحدة بالنسبة للمهاجم الإسباني فيرناندو موريانتيس، الذي أعلن بعد ساعات من وصول المدرب فان دير لاي ليكسمبورغو أنه سيرحل إلى فريق ليفربول الإنكليزي.

وعلى الرغم من نفي مدير أعمال اللاعب لهذا الانتقال، إلا أن مورينانتيس كان واضحًا في قراره، إذ صرح أمام الصحافة إنه سيرحل نهاية الموسم إلى فريق ليفربول.

ويأمل مدير أعمال اللاعب أن يكون مجيء المدرب الجديد فأل خيرٍ للاعب موريانتيس، وأن يقتنع بعطاءاته ويعتمد عليه كلاعب أساسي في الفريق. لكن مشكلة موريانتس هي أن رئيس النادي فلورينتينو بيريث غير مقتنع به، وهذا ربما ما جعله يتعاقد مع اللاعب الإنكليزي مايكل أوين ليعود اللاعب الإسباني إلى دفة الاحتياط.

بالإضافة إلى فريق ليفربول الذي يأمل أن يعوض اللاعب الفرنسي جبريل سيسي المصاب بموريانتيس، فإن فريقًا إنكليزيا آخر هو نيوكاستل يرغب في التعاقد مع موريانتيس الموسم المقبل.

ومنذ وصول البرازيلي رونالدو إلى ريال مدريد، تحولت حياة موريانتيس إلى سلسلة متواصلة من الصدمات والأحزان، إذ كان من المنتظر أن يكون الولد المدلل لفريق ريال الذي جاء به من فريق سرقسطة الإسباني، لكن الرياح لم تجر كما اشتهت سفنه، فصار موريانتيس اليوم الولد الذي تطارده اللعنة ويلاحقه النحس إلى أجل غير مسمى.

النحس الذي يطارد اللاعب هو الذي جعله ينتقل الموسم الماضي إلى فريق موناكو الفرنسي الذي برز في صفوفه بشكل لافت ويقصي بهدف فريقه الريال خلال مباراة لعصبة الأبطال.

ولأن ريال مدريد يحن إلى كل لاعب يقصيه أو يلعب ضده مباراة جيدة، فإنه استعاد اللاعب موريانتيس بداية هذا الموسم حيث ظن أنه سيصبح لاعبا أساسيا في الفريق، حسب الوعود التي قدمت إليه. لكنه ما كاد يحط رجله في مدريد حتى جاء اللاعب الإنكليزي مايكل أوين ويعود إليه نحس المقعد الاحتياطي من جديد.

مشكلة موريانتيس هذا الموسم أنه عاد إلى الريال من موناكو بعد إلحاح من المدرب خوسي أنتونيو كاماتشو الذي وعده وعد شرف أنه سيلعب كل الدقائق التي لا يلعبها رونالدو أو راوول. لكن كاماتشو رحل عن الفريق في الأيام الأولى وبقي موريانتيس يجتر أحزانه.

وقرر موريانتيس اليوم الذهاب من ريال مدريد إلى غير رجعة. لكنه غير متعجل في الأمر ولن يذهب خلال شهر كانون الثاني (يناير) الجاري كما يريد له بعض مناوئيه في الفريق، بل قرر أن يذهب في نهاية الموسم.

ولا يبدو ان المدرب الجديد لريال مدريد يختلف عن المدرب السابق ريمون غارسيا ولن يدخل موريانتيس في حساباته، وهذا دليل على أن المكتب يريد من موريانتيس أن يرحل.

هكذا سيرحل إذن من فريق ريال مدريد أحد لاعبيه الذي كان من المتوقع أن يصبح نجما فأفل بسرعة بسب كل هذا الزحام في الفريق. والشهور المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت في ريال مدريد الذي يستعد لثورة حقيقية، كان أولها المدرب، وآخرها تسريح عدد من "النجوم" الموسم المقبل الذين نسوا أن كرة القدم عرق وتضحية قبل أن تكون متعة ودعاية إعلامية.