بيرث: فازت سلوفاكيا ببطولة كأس هوبمان للتنس للمرة الثانية بعد أن سحقت الارجنتين 3-صفر في لقاء الدور النهائي يوم السبت. وتمكنت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا اللاعبة الخامسة على العالم سابقا من تحسين أدائها الضعيف ببداية مباراة الفردي أمام الارجنتينية جيسيلا دولكو لتحول هزيمتها في المجموعة الاولى لفوز 1-6 و6-4 و6-4 .

وفي مباراة الفردي الثانية نجح دومينيك هرباتي الذي لم يخسر أي مجموعة في مباريات الفردي الثلاث في دور المجموعات في الفوز على الارجنتيني جويرمو كوريا 6-4 و6-1 . وبذلك ضمنت سلوفاكيا الفوز بلقب البطولة. وقال هرباتي "أهنيء دانييلا. كنت متوترا للغاية اليوم وأنا أتابعها وكدت أن أتعرض لازمة قلبية. أشعر بالاسف من أجل جويرمو اليوم لاني أكون متحمسا للغاية عندما ألعب لبلادي... لعبت بقوة اليوم وجرفتني المشاعر." وظهر هرباتي اللاعب رقم 14 على العالم بمستوى مرتفع يوم السبت وتغلب على منافسه في 58 دقيقة فقط. وعانى كوريا من الم في الظهر في المجموعة الثانية الا أن هرباتي لم يبد رأفة تجاهه وانتزع الفوز بضربة خلفية. وبدت هانتوشوفا التي فازت بمباراتين من مبارياتها الثلاث في الفردي بمرحلة المجموعات متوترة مما أضاع منها المجموعة الاولى في مباراة يوم السبت. وزادت ثقة دولكو في نفسها بعد أن فازت بالمجموعة الاولى في 27 دقيقة فقط قبل أن تحسن هانتوشوفا من مستواها وتحقق الفوز.

وقالت هانتوشوفا "كنت متوترة للغاية لاني أردت بحق أن أفوز من أجل الفريق ومن أجل دومينيك اذ أنه لعب بشكل جيد للغاية طول الاسبوع. لا أعتقد أني لعبت بأفضل مستوياتي ولكني حاولت التشبث بالنتيجة وقاومت على كل نقطة من أجل بلادي." ومع إصابة كوريا بالالام في الظهر انسحب الزوجي الارجنتيني من مباراة زوجي المختلط لتحتسب النتيجة 3-صفر لسلوفاكيا. وكانت سلوفاكيا فازت أول مرة بلقب البطولة عام 1998 .