قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: أضاف بطل العالم السويسري روجيه فيدريه لقبا جديدا الى سجله بفوزه يوم السبت ببطولة قطر الثالثة عشرة للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار. فاز فيدريه المصنف الاول في البطولة في النهائي على المصنف السادس الكرواتي ايفان لوبيسيتش 6-3 و6-1. هيمن فيدريه على المباراة من بدايتها وقدم عرضا قويا شمل ضربات ارسال ساحقة وضربات خلفية متقنة وأمامية عنيفة ليفوز بالمباراة.

وارتكب لوبيسيتش الذي فاز على فيدريه في ثلاث من مبارياتهما الست السابقة كثيرا من الاخطاء غير المبررة. كسر فيدريه ارسال لوبيسيتش في الشوط السادس ليتقدم 4-2 واحتفظ بضربتي ارساله التاليتين ليفوز بالمجموعة الاولى 6-3 خلال 35 دقيقة. واستمرت المجموعة الثانية 27 دقيقة فقط بعدما دانت السيطرة كاملة لفيدريه الفائز بثلاثة من القاب بطولات التنس الاربع الكبرى. كسر فيدريه ارسال لوبيسيتش في الشوطين الاول والخامس ليفوز بالمجموعة والمباراة. وعقب المباراة تسلم فيدريه كأس البطولة وجائزة المركز الاول وقدرها 142 ألف دولا فيما حصل لوبيسيتش على كأس المركز الثاني وجائزة قدرها 83.600 الف دولار. وقال فيدريه للصحفيين "كنت أتوقع مباراة صعبة لان لوبيسيتش لاعب ماهر ويتمتع بضربات ارسال قوية." وأضاف "كان منافسا صعبا لكل اللاعبين الكبار. لكن المباراة كانت سهلة لي. "لكنها كانت أيضا فوزا مفاجئا لي لانه في بداية موسم جديد فانك حقيقة لا تعرف أين تركز.. هل على ضرباتك الخلفية ام الامامية ام ضربات الارسال. سيتطلب الامر عدة مباريات لتعرف اين تقف."

وفوزه يوم السبت هو رقم 21 على التوالي. وكان لوبيسيتش خسر نهائي بطولة قطر العام الماضي أيضا. وكان فيدريه فاز بكل مباريات النهائي التي لعبها العام الماضي وعددها 11 مباراة ليصبح أول لاعب يفوز باربعة عشر نهائيا متتاليا منذ عام 2003. وفاز فيدريه بما اجماليه 23 من 31 مباراة نهائي لعبها. وأشاد لوبيسيتش بأداء فيدريه وقال "لم ألعب ضربات ارسال بشكل جيد. كنت أجري في انحاء الملعب في المجموعة الاولى ومع تقدم المباراة أصبح الامر صعبا بشكل متزايد بالنسبة لي." ومضى يقول ان فيدريه "يعرف كيف يتعامل مع كل لاعب... انه لاعب عظيم."