لندن: قال الالماني رالف شوماخر إن هدفه الرئيسي هو انتزاع لقب بطل العالم للسيارات مضيفا أن فرصته صارت أفضل بعد انتقاله من وليامز الى تويوتا. وقال رالف وهو الشقيق الاصغر لمايكل شوماخر لاعب فيراري والفائز ببطولة العالم سبع مرات للصحفيين في برشلونة حيث كشف تويوتا عن سيارته لعام 2005 "بالطبع (هذا صحيح) للمستقبل على المدى الطويل... ولاسباب كثيرة."

وأضاف "هناك أناس كثيرون مؤهلون في وليامز لكنها لا تزال شركة صغيرة جدا. "والامر كله يعتمد على فردين بشكل أساسي... فرانك (وليامز) وباتريك (هيد) وهما ليسا الاصغر حاليا ولا يدعمهما صانع (سيارات) ولا تمويل." ومضى يقول "فورمولا 1 تعتمد كثيرا هذه الايام على قوة التمويل.. وأعتقد أن تويوتا خيار أفضل بكثير." وسيظهر رالف مع تويوتا لاول مرة في سباق الجائزة الكبرى الاسترالي الذي ينطلق في السادس من مارس اذار بعدما أمضى ستة أعوام مع وليامز الذي فاز معه بستة سباقات. وقال رالف (29 عاما) "حاولت طيلة ستة أعوام.. وفي النهاية.. وأيا ما كانت الاسباب فانني لم أفلح قط.. ومن ثم فانني أعتقد ان الوقت حان للرحيل."

ودخل فريق تويوتا بطولة فورمولا 1 منذ ثلاثة مواسم ولم يصعد اي من سائقيه لمنصة التتويج. ويتطلع ويلي ويبر مدير أعمال رالف لان يلتف فريق تويوتا حول رالف مثلما فعل فريق فيراري مع شقيقه مايكل. وقلل رالف من اهمية الحديث عن هذه النقطة حاليا واكتفى بالقول "اعتقد ان الامر ببساطة يتوقف على من هو الاسرع. اذا كان يارنو (ترولي زميله في تويوتا) هو السائق الاسرع فسيتم الالتفاف حوله. "لكنني اظن قبل كل شيء أن هذه ليس الاولوية حاليا."

وتابع "يتطلب الامر حاليا أن نعمل معا عن قرب مع الفريق لتقديم نتائج." ومضى يقول "هدفي الرئيسي أن اكون بطل العالم وامامي الان فرصة رائعة مع فريق صغير السن." ويعتقد تويوتا انه يستطيع أن ينجح فيما فشل فيه وليامز ورينو باتاحة الفرصة امام رالف والايطالي ترولي لتحقيق انجازات. ووصف جون هاويت رئيس رياضة السيارات في تويوتا السائقين رالف وترولي بانهما "فريق الاحلام" أثناء مؤتمر صحفي في برشلونة لكشف النقاب عن سيارة الفريق في بطولة فورمولا 1 لعام 2005. وقال ترولي "أنا سعيد حقا لان رالف زميلي في الفريق. أفضل دوما ان يكون زميلي تنافسيا وقويا جدا. أحسب اننا سنقوم معا بعمل جيد جدا." وقال رالف "حتى الان لا أرى أية مشكلة على الاطلاق. كلانا يعرف ان هناك مهمة ضخمة يتعين انجازها ويتعين ان نفعل ذلك معا. "

ومن جانبه قال مايك جاسكوين المدير الفني لتويوتا "يتعين ان نوفر لهما البيئة المناسبة ليستطيعا العمل بأقصى طاقتهما.. وحقيقة فانا أعتقد ان بوسعنا ان نفعل هذا. "هذه هي مهمة الفريق." وقال تسوتومو توميتا رئيس الفريق "هدفنا النهائي هو الفوز بفورمولا 1 لكننا نعرف ان الامر يتطلب وقتا." ومضى يقول "هدفنا مع (السيارة) تي.اف. 105 ان نقطع خطوة مهمة في طريقنا نحو الانتصار." وانفق فريق تويوتا حوالي مليار دولار على مشاركاته في فورمولا 1 منذ أول ظهور بالبطولة عام 2002 لكنه لم يحقق النجاح المرجو حتى الان. واحتل الفريق المركز الثامن بين عشرة فرق شاركت في بطولة العام الماضي ولم يظهر اي من سائقيه على منصات التتويج. وقال توميتا انه يشعر "باستياء واحباط بالغ" بسبب نتائج 2004 لكن جاسكوين أبدى ثقته في ان الفريق في طريقه للصعود. واضاف "نحن على ثقة في ضوء العمل الذي حققناه.

"أظن ان الجميع في تويوتا يعرفون اننا انتجنا سيارة أفضل بكثير مما انتجناه في الماضي. "الى أي مدى هي جيدة. يتعين ان تنتظروا لتشاهدوا" النتيجة. والسيارة تي.اف. 105 هي الاول من سيارات فورمولا 1 الجديدة التي سيكشف عنها النقاب في الايام المقبلة بعد اقرار تعديلات لتقليل السرعة لزيادة الامان.