قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ملبورن: حث لاعب الكريكيت الاسترالي الشهير ادم جيلكريست مشجعي الرياضة على التبرع بسخاء لمساعدة منكوبي موجات المد العاتية التي ضربت سواحل المحيط الهندي وخلفت أكثر من 155 ألف قتيل. جاءت دعوة جيلكريست قبيل المباراة المرتقبة بين منتخب اسيا ومنتخب نجوم العالم يوم الاثنين في استاد ملبورن للكريكيت والمتوقع أن يحضرها أكثر من 80 ألف متفرج وأن يتم بثها في 122 دولة لتجذب مشاهدة عالمية تقدر بنحو مليار فرد. وقال جيلكريست "لا يتعين أن تحدث كارثة طبيعية مروعة لندرك مدى السخاء الذي يمكن أن نقدمه."

ويأمل مجلس الكريكيت العالمي أن تدر المباراة ملايين الدولارات لمنكوبي موجات المد بما في ذلك سكان سريلانكا والهند المشهورين بتشجيعهم الجنوني لرياضة الكريكيت. وستقام مباراة ثانية في اسيا فيشباط (فبراير)أو اذار(مارس). وقال كابتن استراليا السابق ستيف واو الذي سيدرب منتخب العالم في المباراة "الكل تأثر بما حدث. بامكان الكريكيت توحيد الناس في شتى انحاء العالم.. وهذه طريقة يمكن أن يساعد بها مجتمع الكريكيت."

وسيقود المدرب الباكستاني بوب وولمر منتخب اسيا في المباراة. ويتألف غالبية المنتخب الاسيوي من لاعبين من سريلانكا والهند والذين تأثر بعضهم بشكل شخصي بالكارثة. ولم يحدد منظمو المباراة حجم الاموال التي يتوقعون جمعها لكن شركة صرافة عالمية تبرعت بحوالي 760 الف دولار وتعهدت شركة للتليفونات المحمولة بتقديم تبرعات. وتعهد اللاعبون أيضا ببيع أشياء في مزاد تشمل قمصان المباراة. وكان مالكولم سبيد الرئيس التنفيذي لمجلس الكريكيت العالمي قال في وقت سابق "الكل في عالم الكريكيت يريد المساعدة في اقامة هاتين المباراتين والقيام بما يمكننا عمله." وقال جاجموهان دالميا رئيس مجلس الكريكيت الاسيوي "منطقتنا تدمرت ومجلس الكريكيت الاسيوي يريد استخدام الكريكيت للتعافي من هذه الماساة."