قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيدني: صعدت الاميركية لينزي دافنبورت الى الدور الثالث في بطولة سيدني الدولية للتنس يوم الثلاثاء. وتغلبت دافنبورت المصنفة الاولى في البطولة على الفرنسية ناتالي ديشي 6-3 و6-4 . وكان الاسباني كارلوس مويا والروسية انستاسيا مايسكيناخرجا في وقت سابق يوم الثلاثاء من البطولة وهو ما ألقي بظلاله على اعدادهما لبطولة استراليا المفتوحة التي تبدأ الاسبوع المقبل. وخرجت مايسكينا المصنفة الثانية في البطولة من الدور الثاني بعد هزيمتها المفاجئة أمام الصينية المغمورة شواي بينج 1-6 و3-6 في حين خرج مويا من الدور الاول بعد هزيمته في منافسات الرجال بالبطولة أمام التشيكي راديك ستيبانيك 6-2 و4-6 و2-6 .

وشاي هي اللاعبة رقم ثمانين على العالم وحققت الفوز في الوقت الذي عانت فيه مايسكينا من ارتفاع درجة حرارة الجو والرياح في ملعب التنس الاولمبي. وارتكبت مايسكينا وهي أول لاعبة روسية تفوز بلقب بطولة من البطولات الاربع الكبرى 46 خطأ دون أن تقع تحت ضغط من منافستها مما يقلل من عدد المباريات التي كانت تأمل أن تخوضها في اطار الاعداد لبطولة استراليا المفتوحة التي تبدأ في ملبورن الاسبوع المقبل.

وقالت مايسكينا "كانت الاحوال الجوية صعبة ولكن هذا ليس مبررا. لا أشعر بالثقة ولكن علي التطلع لبطولة استراليا المفتوحة. تبدأ بعد أسبوع من الان وبذلك حصلت على وقت لمزيد من التدريب." أما مويا فتوجه لبطولة سيدني فور فوزه ببطولة تشيناي المفتوحة يوم الاحد وبعد تبرعه بجائزته المالية لضحايا أمواج المد العاتية التي ضربت اسيا. وبدت الامور وكأنها تحت السيطرة عندما فاز مويا بالمجموعة الاولى ولكنه تراجع وخسر في المجموعتين التاليتين ليخسر المباراة. وفي بقية منافسات الرجال عوض الاسترالي ليتون هيويت المصنف الاول في البطولة هزيمته في الدور الاول ببطولة اديليد للتنس الاسبوع الماضي وفاز على السلوفاكي كارول بيك 6-1 و6-2 .

وحقق هيويت الفوز في 67 دقيقة فقط ليقابل في الدور الثاني الفرنسي ارنو كليمان الذي تغلب في الدور الاول على التشيكي توماس زيب 6-1 و6-3 . وقال هيويت عن ادائه "كان ذلك رائعا... بذلت كل الجهد الذي يؤدي الى بطولة استراليا المفتوحة ومن ثم ليس علي الان الا الحفاظ على الثقة بالنفس." وواصل السويدي خواكيم يوهانسون المصنف الثالث عروضه الجيدة وفاز على البريطاني جريج روزيدسكي صاحب ضربات الارسال التي لا تصد 6-4 و6-3 . وتغلب الاميركي تيلور دينت المصنف الثامن على الاسباني سانتياجو فينتورا بعد مباراة قوية 7-5 و7-6.

وفاز التشيكي ايفو مينار على الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف السادس 6-2 و3-6 و6-2 . وفاز الروماني اندريه بافل المصنف الرابع على الاسترالي لوك بورجوا 7-6 و7-5 . وفاز الروسي ايجور اندريف على الاسباني البرت كوستا 6-1 و6-4 . وتغلب الفرنسي ميشيل لودرا على البلجيكي اكزافييه ماليسه 4-6 و6-صفر و6-3 . وفي بقية منافسات السيدات بالبطولة فازت الاسترالية سمانثا ستوسور على الكرواتية يلينا كوستانيتش 6-3 و6-3 . وفازت الروسية ناديا بتروفا المصنفة الخامسة على السلوفاكية لودميلا سيرفانوفا 4-6 و6-1 و6-2 . وتغلبت الاسترالية اليسيا موليك المصنفة السادسة على الايطالية فرانشيسكا شيافوني 7-6 و6-1 . وفازت الفرنسية تاتيانا جولوفين على اليابانية اي سوجياما المصنفة الثامنة 6-1 و2-6 و6-3 . وفازت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا على الكرواتية سيلفيا تالايا 7-6 و6-2 .