*الأمير سعود بن تركي بن سعود: الفوز في "ريد بُل تحدي تلّ مرعب" رهن بدراجة التيتانيوم النارية الجديدة

جدة: تحمل دراجة نارية جديدة مصنوعة من التيتانيوم جميع آمال الأمير سعود بن تركي بن سعود بن عبد العزيز بالفوز في سباق "ريد بلّ تحدّي تلّ مرعب" الذي سينطلق يوم الأربعاء الواقع فيه 12 كانون الثاني(يناير) 2005. خلال هذا الحدث الرياضي المشوّق الذي يمتدّ على يومين، قرّر الأمير سعود الارتقاء إلى المجموعة واحد وخوض السباق تحت شعار "دو بايك" أحد أبرز الفرق المشاركة في التحدي.

وفي هذا الإطار، قال الامير سعود:" أن تحدي ريد بُل تل مرعب يفسح المجال أمام الشباب السعوديين وغيرهم من دول مجلس التعاون للتنافس في إطار منظّم وعلى مستوى عال من الاحتراف، ولذلك نحن نحرص على المشاركة في هذا التحدي لقهر أعلى تل رملي طبيعي في العالم".

وأضاف: " أنا شخصياً أسعى على الدوام للمشاركة في هذا التحدي، ولا يهمّني الفوز أو الخسارة بقدر ما تهمني المشاركة إلى جانب العديد من السائقين المحترفين من العالم العربي وتبادل النصائح والخبرات في جو مميز يتمتع بالتحدي والإثارة. أنا أقدر هذا التحدي جداُ لأنه يبعد الشباب عن ممارسة هذا النوع من السباقات في الشوارع العامة ويقدم لهم الأرضية المناسبة ". وختم قائلاً:" سوف أشارك بدراجة رباعية "كوادز" من نوع بانشي 460 سي سي 460 CC قادرة على بلوغ قمة تل مرعب في 8 ثوان، وأن شاء الله سوف أبذل جهدي هذا العام لتحقيق نتيجة مشرفة وهذا رهن بالدراجة الجديدة المصنّعة من التيتانيوم".

وكان رئيس فريق "دوبايك" جابر خوري توقع تشويق وحماس أكثر مع هذه الدراجة المميزة التي تبلغ كلفتها 100.000 درهم. وقال خوري: "سيكون كوادز الأمير الأقل وزناً في السباق إذ لا يزيد وزنه عن 105 كلجم. لقد وصلت الدراجة للتوّ إلى دبي. إنها حقاً مدهشة ومميّزة فهي مصنوعة من التيتانيوم بالكامل وتبلغ قدرتها الحصانية الكابحة 120-160 وبفضل قدرة محركها وخفّة هيكلها، أعتقد أننا سنتغلّب على المتبارين الآخرين ونحرز المركز الأوّل في مجموعتنا".

ويختم حوري قائلاُ: "لقد تطوّر الحدث إلى حدّ بعيد منذ أن استلم ريد بل تنظيمه في العام الماضي، علماً أننا نشارك في سباق تلّ مرعب منذ العام 2000. لقد انتشرت الأصداء الإيجابية عن الحدث الذي جرى العام الماضي وأنا أتوقع عدداً متزايداً من المشاهدين والمشاركين هذا الأسبوع."

أكثر من 21 مشاركاً من السعودية:

أكدت اللجنة المنظمة للحدث مشاركة أكثر من 21 سعودياً في الفئات المختلفة لريد بُل تحدي تل مرعب 2005 من أجمالي المشاركين الذين تجاوز عددهم الـ 120 من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. تعليقاً على الأمر، قال الكابتن أحمد الشقاوي:" هذه ليست المرة الأولى التي أشارك فيها في تحدي ريد بُل تل مرعب، ولكنني استفدّت من المشاركة السابقة لتحسين دراجتي النارية وإجراء التعديلات اللازمة عليها والتي أطمح لتحقيق نتيجة مشرفة فيها".

وأضاف الشقاوي:" لقد قضيت عاماُ كاملاُ في التدريب والتمرّن على السباقات الرملية في إطار التحضير لهذا التحدي، وأعتقد أن وقت الحصاد قد آن. طموحي الآن هو الفوز بالتحدي وقهر تل مرعب والتغلب على بقية المتنافسين". من جهته، يعتبر محمد سلطان القادم من مكة المكرمة أحد أكثر السائقين السعوديين تحضيراً للسباق. يقول محمد: "تحدي ريد بُل تل مرعب يقهر السيارات ويفطر القلوب، لذلك بذلت جهداً لاقتناء أحدى أفضل السيارات بالسعودية وهي من نوع تويتا لاند كروزر موديل 81 مجهزة بنيتروجين وقوتها 1500 حصان تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم بالساعة ومن المتوقع أن تجتاز تل مرعب صعوداً ، إذا وفقني الله بـ9 ثوان. هي سيارة فريدة من نوعها وقليلون هم الذين يمتلكون مثلها في المنطقة وقد كلفتني تقريباً 70 ألف ريال سعودي بما في ذلك ثمن المحرك الذي طلبته خصيصاً من الخارج".

يبدأ التحدي، الذي ينظّم برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية ونادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 12 يناير الجاري بسباق الدارجات النارية والكوادز. وفي اليوم الثاني، ستحاول السيارات ذات الدفع الرباعي تسلّق سفح تلّ مرعب الذي يبلغ طوله 300 م.