الرباط: يعتزم فريق برشلونة الإسباني شراء لاعب أو أكثر خلال الشهر الجاري بعد الهزيمة المرة التي تلقاها الأحد الماضي أمام فريق فيلاريال بثلاثة أهداف لصفر. ودق إداريو الفريق ناقوس الخطر بعد العرض الباهت الذي قدمه الفريق أول أمس أمام فريق فيلاريال واندحاره بثلاثة أهداف غير متوقعة جعلت الفارق بينه وبين مطارديه سبع نقاط فقط بعد أن وصل قبل دورتين فقط إلى إحدى عشر نقطة.

وصرح رئيس فريق برشلونة جوان لابورتا أنه بصدد التفكير في ثلاثة أو أربعة أسماء للاعبين بارزين للتعاقد مع اثنين منهم خلال موسم الانتقالات الشتوي، غير أنه لم يفصح عن الأسماء. وقال لابورتا إن الأندية التي يلعب لها هؤلاء اللاعبون طلبت إبقاء المفاوضات سرية خدمة لمصالح اللاعبين، كما أن هذه السرية ستكون أيضا في صالح صندوق مال برشلونة الذي لا يود أن تدخل معه فرق أخرى في المنافسة مما يؤدي إلى المضاربات وارتفاع الأسعار. ويتخوف فريق برشلونة كثيرا من ضياع لقب البطولة هذا الموسم، خصوصا وأنه لم يحصل على أي لقب محلي أو أوروبي منذ خمس سنوات. وكبر هذا التخوف خلال الأسابيع الأخيرة عندما وصل الإيطالي أريغو ساكي إلى الغريم التقليدي ريال مدريد ليشغل منصب المدير الفني، وبعد ذلك وصل البرازيلي فانديرلاي ليكسمبورغو لتدريب الفريق عوض المدرب الإسباني السابق ريمون غارسيا.

غير أن أكثر ما يشغل نادي برشلونة هو حاجز النقاط بينه وبين ريال مدريد الذي بدأ يتناقص دورة بعد أخرى حتى وصل في الأسبوع الأخير إلى سبع نقاط بعدما كان في السابق يصل إلى ثلاثة عشر نقطة. وكان ريال مدريد انتصر في الدقائق الست المؤجلة في مباراته ضد ريال سوسيداد عن الدورة السابعة عشرة، كما استطاع أيضا الفوز أول أمس (الأحد) في مباراة صعبة على جاره القوي أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة.