قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سحبت أمس قرعة كأس فلسطين لكرة القدم ، التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تحت شعار ( كأس الرئيس ياسر عرفات ) ، لأندية و مراكز قطاع غزة ، حيث ستنطلق البطولة في منتصف الشهر المقبل ، بناء على طلب الأندية المشاركة من أجل إفساح المجال لها للاستعداد الجيد لهذه البطولة .
و قال شحدة ابو تايه رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لـ " إيلاف " ، إن بطولة هذا العام ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين من الدور التمهيدي و حتى المباراة النهائية ، حيث تم توزيع اللائحة الداخلية على جميع الأندية الأعضاء المشاركين في البطولة ، مشيراً إلى أنه سيتم اعتماد توزيع الأندية المشاركة حسب نتائج آخر بطولة كأس نظمها الاتحاد و هي بطولة عام 2003 م .
و أسفرت القرعة عن مواجهات صعبة في الأدوار الأولى من البطولة ، لكنها جنبت الفرق الصغيرة من مواجهة الكبيرة ، و هو الأمر الذي أثار احتجاج بعض مندوبي الأندية المشاركة ، و البالغ عددها ( 39 نادياً ) .
و ستكون ابرز المواجهات في دور ( 64 ) بين شباب رفح ، و الزيتون ، و خدمات المغازي مع الزوايدة ، و الهلال و أهلي النصيرات ، و اتحاد خان يونس مع فلسطين ، و خدمات الشاطئ مع الأقصى .
و في باقي مباريات هذا الدور يلتقي جماعي رفح مع خدمات البريج ، و خدمات خان يونس مع جباليا النزلة ، و هي مواجهات عادية و متكافئة ، بينما ستكون المباريات الأكثر سخونة في الدور ( 32 ) و ابرزها لقاء اتحاد الشجاعية مع خدمات النصيرات ، و شباب خان يونس مع المشتل ، و خدمات جباليا و خدمات دير البلح ، و مركز أبو شباك مع أهلي البريج ، و الأمل و العودة ، و الترابط مع اتحاد دير البلح ، و الأهلي الفلسطيني مع الجمعية الاسلامية ، و غزة الرياضي و التفاح ، و المصدر مع المجمع الاسلامي ، و الساحل و أهلي بيت حانون ، و جمعية الصلاح مع بيت حانون الرياضي ، و خدمات رفح و بيت لاهيا.
و كان موعد البطولة مقررا في الخامس عشر من الشهر الجاري ، قبل أن يتم تأجيلها لمدة شهر واحد فقط ، نزولاً عند رغبة ( 13 نادياً ) من المنطقة الوسطى التي طالبت بالتأجيل بسبب عدم استعدادها الجيد للبطولة ، بالإضافة إلى عدم جاهزية ملعبها الرئيس في المنطقة .
يذكر أن بطولة الكأس الحالية هي البطولة الخامسة في سجلات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، حيث سبق و نظم الاتحاد اربع بطولات كأس ، فاز في الأولى خدمات رفح عام 1997 م ، و في الثانية اتحاد الشجاعية عام 1999 م ، و في الثالثة شباب خان يونس عام 2000 م ، فيما حقق شباب رفح لقب البطولة الأخيرة عام 2002 م .