لندن: تبرع كبار لاعبي التنس العالميين يوم الاربعاء بمضارب تحمل توقيعاتهم من اجل جمع الاموال لصالح ضحايا زلزال اسيا المدمر الذي وقع في الشهر الماضي. وقدم السويسري روجيه فيدريه اللاعب الاول على العالم والامريكي اندي روديك اللاعب الثاني عالميا والاسترالي ليتون هيويت المصنف الثالث عالميا مضاربهم الخاصة الى رابطة لاعبي التنس المحترفين التي ستعرض هذه المضارب في مزاد علني على الموقع الخاص بها على الانترنت لبيعها لصالح الضحايا.

وبدأ المزاد بعشرة الاف دولار استرالي (7570 دولارا امريكيا) وسيستمر حتى 28 من يناير كانون الثاني الجاري. كما يعرض هيويت للبيع عددا من المضارب خلال بطولة سيدني الدولية هذا الاسبوع من اجل جمع تبرعات لضحايا الزلزال وموجات المد التي تبعته. وقال هيويت "لقد اثرت موجات المد على حياة الكثيرين... لكن تأثيرها كان اكبر على اطفال الدول التي اضيرت نتيجة هذه الكارثة الطبيعية." واضاف هيويت "يعمل صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) على حماية ومساعدة هؤلاء الاطفال الذين ربما انفصلوا عن اسرهم او اصبحوا ايتاما نتيجة لموجات المد ويتعين على كل منا القيام باقصى ما يستطيع لدعم هذه الجهود المستمرة."

وزاد عدد قتلى هذه الكارثة عن 158 الفا حتى الان. وقد تحرك مجتمع التنس سريعا لمساندة جهود الاغاثة. فبعد وقت قصير من وقوع الكارثة تعهدت رابطة لاعبي التنس المحترفين والجهات الراعية لها بالتبرع بمبلغ 40 الف دولار لصالح جهود الاغاثة. ونظم مزاد خيري في بطولة شيناي للتنس بولاية تاميل نادو الهندية جمعت خلاله تبرعات بلغت 23 الف دولار لضحايا الزلزال. وتبرع العديد من لاعبي التنس باموال جوائزهم ومنهم الاسباني كارلوس مويا الفائز بلقب بطولة شيناي.