-بحضور زايد ومحمد بن سلطان بن خليفة ونجل ملك البحرين وعبدالله بن بطي
-نتائج مميزة للأمير سعود بن تركي والسعوديين

ليوا : تميزت انطلاقة تحدي "ريد بُل تل مرعب 2005 " في يومها الأول امس بعروض كثيرة وجهود كبيرة بذلها المتنافسون من خلال عرض دراجاتهم المشاركة خصوصاً تبك المعدلة خصيصاً للتغلب على تل ليوا. حضر العرض الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان والشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة نجل ملك مملكة البحرين محافظ المحافظة الجنوبية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية والشيخ احمد بن عيسى آل خليفة. ورحب الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد وكيل ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية رئيس اللجنة العليا المنظمة للتحدي بالحضور والمشاركين معربا عن فخره واعتزازه بهذا التجمع الشبابي الخليجي والدولي في تحدي ريد بُل تل مرعب مؤكدا حرص وتشجيع اللجنة المنظمة وريد بُل لمثل هذه المنافسات التي يبدع فيها الشباب في استعراض مهاراتهم وطاقاتهم المتميزة وإبداعاتهم في مهارات القيادة الناجحة وحرص اللجنة المنظمة على توافر متطلبات سلامة الجمهور والمشاركين وفق المتطلبات الدولية لمثل هذه السباقات.

وذكر انه تم تسجيل هذا التحدي في الاتحادين الدوليين للسيارات والدراجات للمرة الثانية على التوالي .وأشار الى انه شارك في التحدي شباب من مختلف أقطار مجلس التعاون الخليجي وفلسطين والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا.

إشادة بحرينية

ومن جانبه أكد الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين أن رياضة السيارات بمجلس التعاون الخليجي شهدت تطورا كبيرا بفعل تشجيع أصحاب السمو القادة وهيئات الشباب وجهود المؤسسات الخاصة الراعية والمشجعة لهذه الرياضات الحديثة والتي استقطبت أعداد كبيرة من الشباب.

وأكد أن هذه الحلبات ومثل هذا التنظيم الذي وصفه بالكبير والناجح والراقي لتحدي ريد بُل تل مرعب هي المكان النموذجي للشباب لاستعراض مهاراتهم وإبداعاتهم في السرعة في أجواء آمنه ومنظمة ومتوفر بها متطلبات الرعاية الصحية والسلامة.

ورحب بتنظيم بطولة دولية بالإمارات وسط هذه الإمكانيات الكبيرة والرعاية الموفقة لريد بُل التي تعكس تعاون وحرص واهتمام القطاع الخاص في الارتقاء بمهارات الشباب واستثمار طاقاتهم المتميزة .

زيارة سعودية

وزار موقع التحدي أمس وفد الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية برئاسة نابت السرحاني مدير عام الأندية والاتحادات الرياضية بالمملكة العربية السعودية يرافقه سعادة مشعل فهد السديري عضو مجلس إدارة النادي السعودي للسيارات والمهندس صالح بن علي الصليع مدير عام النادي .

وأثنى السرحاني من جانبه على التنظيم الكبير الناجح للتحدي وبالمشاركة الخليجية والدولية بها وبرعاية ريد بُل مشروب الطاقة لمثل هذه الفعاليات الخاصة بالتحدي والقوة مؤكدا أن خبرة الإمارات في تنظيم مثل هذه البطولات تتنامى عام بعد عام وما شهدناه اليوم يعكس مدى التطور الكبير في حسن التنظيم وتوفير كافة متطلبات نجاح البطولة بالإضافة إلى تسجيلها الدولي الذي أعطى الحدث مزيدا من الأهمية.

وأشار إلى إن هذه الرياضة تجد إقبالا كبيرا من شباب المنطقة مما يستدعي تضافر جهود الأندية المتخصصة في رعاية هؤلاء الهواة وإرشادهم إلى الحلبات والساحات المخصصة لمثل هذه السباقات وتوعيتهم بأهمية التزامهم الدائم والشخصي أولا بمتطلبات الأمن والسلامة لما يمثلونه من ثروة وطنية غالية بوطنهم وهذا هو الذي يؤكد عليه قادتنا وكلنا ثقة في تجاوب الأندية والشباب وسعدنا دوما تضافر الجهود وتعاونها بين أقطار المجلس.

فيما أعرب مشعل السديري عن شكره وتقديره للمنظمين وأكد أن رعاية ريد بُل للحدث تأكيد على شراكة القطاع الخاص في جهود الأندية في رعاية الشباب واستثمار طاقاتهم بالطريق الصحيح.

وأعرب مدير النادي السعودي صالح الصليع عن فخره واعتزازه بمستويات التعاون والتنسيق بين الإمارات والسعودية في الأنشطة الشبابية وعموم الأنشطة. وقال:" إن الفعالية كانت أكثر من رائعة ونبارك لشباب الإمارات هذا الشيء وما بذل في التنظيم شيء كبير جدا لا يدركه إلا المتخصصين.

واثنى على المشاركات الفردية والجماعية لشباب المملكة العربية السعودية في منافسات التحدي في السيارات والدراجات.

تهنئة نادي السيارات

من جانبه هنأ حمد درويش عضو مجلس إدارة نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية اللجنة العليا المنظمة بانطلاقة الحدث وفعالياته وبالمشاركة المحلية والخليجية والدولية المميزة مؤكدا حرص وتشجيعه واهتمام مجلس إدارة النادي والعاملين في تحقيق المزيد من التطور والازدهار لرياضة السيارات والسرعة بالإمارات

واثنى على الرعاية السنوية لريد بُل لهذه البطولة التي تعمل على ابراز طاقات الشباب ومهاراتهم المميزة في اجتياز تحديات المنافسة وصعود واحد من أضخم وأعلى الكثبان الرملية بالشرق الأوسط .

وفيما يلي نتائج اليوم الأول:

الفئة المفتوحة :
حافط بطل ريد بُل تحدي تل مرعب 2004 على لقبه في تحدي 2005 .
المركز الأول : خلفان درويش المنصوري ( الإمارات ) وقطع مسافة صعود تل مرعب في 9.391 ثانية
الثاني : منصور القبيسي (دراجة سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان ) وقطع مسافة صعود تل مرعب في 9.853 ثانية
الثالث : راشد مبارك الشامسي وقطع مسافة صعود تل مرعب في 12.435 ثانية.

الفئة الأولى للدراجات الرباعية :
الأول : أحمد عمر المشغوني عضو فريق "ساند تويز" وقطع مسافة صعود تل مرعب في 9.916 ثانية
الثاني : محمد الفلاحي وقطع مسافة صعود السباق في 10.029 ثانية –
الثالث : صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي ال سعود وقطع مسافة صعود تل مرعب في 10.189 ثانية

الفئة الثانية للدراجات الرباعية
الأول :راشد حمد الحريز وقطع مسافة صعود تل مرعب في 10.247 ثانية
الثاني : عامر الجنيبي وقطع مسافة صعود تل مرعب في 10.520 ثانية
الثالث : خالد بطي وقطع مسافة صعود تل مرعب في 10.599 ثانية

فئة الدراجات النارية
الأول : محمد جمعة المنصوري وقطع مسافة صعود تل مرعب في 14.276 ثانية
الثاني محمد عمير المشغوني من فريق " ساندز تويز " وقطع مسافة السباق في 14.128
الثالث : علي عيسى الياسي وقطع مسافة السباق في 14.605

وتتواصل اليوم فعالية تحدي ريد بُل تل مرعب بسباق السيارات الذي سيقام في السادسة من مساء اليوم وخصص لفئتي السيارات : الثمانية سلندر والستة سلندر.