القاهرة: تستأنف مساء الجمعة والأحد مباريات الاسبوع الـ 17 لبطولة الدورى المصري الممتاز لكرة القدم بعد توقف 10 أيام بسبب مباراة المنتخب الأول مع نظيره الاوغندى ومشاركة أندية الزمالك والاسماعيلى وغزل المحلة فى مباريات الجولة الثانية لدورى أبطال العرب. ومن المقرر أن يلتقى يوم الجمعة الاتحاد السكندري مع الأهلى وبلدية المحلة مع حرس الحدود والمنصورة مع أسمنت السويس وأسمنت أسيوط مع إنبى , أما يوم الاحد فيلتقى الزمالك مع طلائع الجيش والمصرى مع الإسماعيلى والترسانة مع غزل المحلة. ويعد لقاء الاتحاد الذى يحتل المركز 12برصيد 14 نقطة مع الاهلى المتصدر برصيد 48 نقطة أهم مباريات الأسبوع ، حيث يطمع الاتحاد في الفوز بالثلاث نقاط لتحسين موقفه فى جدول الدورى والتقدم خطوة بعيدا عن صراع الهبوط , والاهلى صاحب الرقم القياسى فى الفوز فى الاسابيع ال 16 ويسعى لتحقيق الفوز ال 17 والاعلان عن الاقتراب من الدرع لهذا الموسم.

أما فريق الزمالك فيسعى خلال لقائه مع طلائع الجيش السابع وله 20 نقطة أن يحتفظ بالمركز الثانى بعد صعوبة الموقف فى منافسة الاهلى على القمة , كما يسعى الجيش لتحسين وضعه فى وسط الجدول. ويستضيف فريق المصرى الذى يحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة فريق الاسماعيلى الذى يحتل المركز الرابع وله 28 نقطة حيث يعد الفوز مهما للمصرى لتأمين موقفه فى وسط الجدول وحتى لايتعرض لدخول منطقة صراع القاع , أما الاسماعيلى فيريد منافسة الزمالك وإنبى على المركز الثانى لضمان مكان له فى بطولة الاندية الافريقية أبطال الدورى.

والمباريات الاربع الاخيرة أطرافها أندية تتصارع للنجاة من الهبوط أو تسعى لتحسين وضعها فى الجدول , فأسمنت أسيوط التاسع برصيد 19 نقطة يستضيف إنبى الثالث وله 28 نقطة. ويستضيف المنصورة الذى يقبع فى آخر الجدول برصيد 9 نقاط أسمنت السويس الصاعد وصاحب العروض القوية ويحتل المركز السادس وله 23 نقطة وتعد هذه المباراة آخر أمل للمنصورة للبقاء حيث لابديل عن النقاط الثلاث وإلا الاعلان مبكرا عن هبوطها لدورى المظاليم ونفس الوضع فى لقاء بلدية المحلة صاحب المركز ال 11 برصيد 18 نقطة وحرس الحدود الخامس برصيد 23 نقطة وفوز البلدية يدفعها خطوة نحو وسط الجدول والحرس للمحافظة على مركزه الخامس. وتعد مباراة الترسانة وغزل المحلة أصعب مباريات الاسبوع نظرا لموقف الفريقين ،حيث يسعى كل منهما إلى النقاط الثلاث للابتعاد عن قاع الجدول ودخول منطقة الامان.